شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يستنكر اعتداء عناصر من الأمن بالضفة على الصحفيين

11:32 - 25 تموز / أغسطس 2010

التجمع الإعلامي يستنكر اعتداء عناصر من الأمن بالضفة على الصحفيين

فلسطين اليوم- غزة

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني إقدام عناصر الأمن الفلسطيني في الضفة الغربية بالاعتداء على عدد من الصحفيين بالضفة أثناء تغطيتهم لفعاليات احتجاجية قبيل انعقاد مؤتمر لفصائل العمل الوطني المعارضة للعودة للمفاوضات المباشرة.

 

وأكد التجمع الإعلامي في بيان صحفي له ان منع الصحفيين من تغطية الأحداث والاعتداء عليهم بالضرب هو انتهاك خطير لحرية الإعلام مشيرا أن أجهزة أمن السلطة أعتدت بالضرب ظهر اليوم الأربعاء على  طاقم تلفزيون وطن المكون من الزميلين خالد ملحم وأيسر البرغوثي صادرت أشرطة تسجيل كان بحوزتهم .

وبين التجمع الإعلامي انه رصد تصاعد خطير في ملاحقة الصحفيين ومنعهم من العمل الإعلامي وبين أن طاقم تلفزيون وطن تعرض في السابع عشر من تموز الماضي للاقتحام من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية اثر تغطيته لمسيرة لحزب التحرير .

 

ودعا التجمع الإعلامي المؤسسات الإعلامية العربية والدولية للتحرك من أجل حماية الصحفيين من هذا الجو البوليسي تارة بمنع التغطية وتارة بالضرب والاعتداء وتارة بالاعتقال والعرض على المحاكم تحت حجج وذرائع واهية .

كما دعا التجمع الإعلامي مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية بضرورة التحرك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من الصحفيين وعدم زج الصحفيين في الخلافات السياسية .

 

انشر عبر