شريط الأخبار

الكويت: لم ولن نسمح لأي إسرائيلي بدخول أرضنا

04:08 - 25 تموز / أغسطس 2010

الكويت: لم ولن نسمح لأي إسرائيلي بدخول أرضنا

فلسطين اليوم: وكالات

أكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح اليوم عدم دخول أي شخص يحمل جواز سفر إسرائيليا إلى البلاد مشددا على أن السلطات المختصة بدولة الكويت لم ولن تسمح بدخول أي إسرائيلي إلى الأراضي الكويتية.

وقال وزير الداخلية الكويتي في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية انه "كانت هناك دعوة من الحكومة والمجلس لاستيضاح بعض الأمور عن ما أثير حول دخول شخص إسرائيلي إلى البلاد وأوضحت لأعضاء اللجنة إن من دخل البلاد كان يحمل جواز سفر نمساويا".

وأضاف أن اللجنة تفهمت "بأننا نتعامل مع جوازات وليس ديانات" مبينا ان "اليهود كانوا في جوار النبي صلى الله عليه وسلم".

وقال إن ما حصل في عام 2005 كان خطأ والتباسا من موظف استخدم زر الرمز المتعلق بدولة أخرى وهي إسرائيل وقامت الوزارة بعد ذلك بتصحيح الخطأ ورفع ذلك الرمز من الحاسوب الآلي.

 

وأشاد بتفهم اللجنة "كل الايضاحات التي قدمتها الوزارة في الاجتماع" مؤكدا التعاون التام والتفاهم بين أعضاء السلطتين لتحقيق المصلحة العامة والوصول إلى الهدف المنشود "وهو عدم دخول أي إسرائيلي إلى الكويت".

 

وأوضح أن وزارة الداخلية لا تتعامل مع الديانة في تحديد من يدخل البلاد بل إنها تتعامل مع جواز السفر مؤكدا في الوقت ذاته أن كل من يحمل جواز سفر إسرائيليا "لم ولن يدخل البلاد".

وردا على سؤال أكد وزير الداخلية عدم وجود ازدواجية جنسية في الكويت مضيفا أن "ما لدينا هو الجنسية الكويتية فقط".

انشر عبر