شريط الأخبار

ليبرمان: ليس هناك فرصة فعلية لاتفاق سلام خلال الفترة المحددة

03:14 - 25 تشرين أول / أغسطس 2010

ليبرمان: ليس هناك فرصة فعلية لاتفاق سلام خلال الفترة المحددة

فلسطين اليوم-ترجمة

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل والفلسطينيين ليس أمامهم فرصة فعلية للتوصل إلى اتفاق سلام خلال فترة العام التي حددتها الولايات المتحدة".


ونقلاً عن صوت الجيش الصهيوني قال ليبرمان "أعتقد أن هناك مجالا لخفض سقف التوقعات والتحلي بالواقعية".

 

ودعا وزير الخارجية الصهيونية "الى خفض سقف التوقعات من نتائج القمة المقرر عقدها في واشنطن الاسبوع القادم لاطلاق المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين".

قال ليبرمان "ان الفلسطينيين يذهبون الى هذه المفاوضات بعد ان فُرض الامر عليهم وهم يأتون بمطالب وشروط تستهدف منع اجراء مفاوضات جادة وحقيقية".


وأوضح "أنه لا توجد وصفة سحرية يمكنها أن تحقق لنا خلال عام اتفاقا دائما يسفر عن إنهاء الصراع وحل كل القضايا المعقدة مثل اللاجئين والقدس والمستوطنات اليهودية".

 

وأبدى ليبرمان ثقته في أن الحكومة الإسرائيلية لن تمدد الحظر المفروض على البناء في المستوطنات والذي وافق عليه نيتانياهو تحت ضغوط أمريكية لإقناع الفلسطينيين بإجراء محادثات مباشرة. وقال ليبرمان إن مشاريع متعلقة بعدة آلاف من منازل المستوطنين من الممكن أن تنفذ سريعا"


وقال ليبرمان مقرا بحظر غير رسمي في القدس الشرقية والذي لم يشمله الحظر الرسمي إن 1600 وحدة سكنية للإسرائيليين "مرت بكل إجراءات الموافقة".

 

ومضى يقول "إن أعمال البناء من الممكن أن تبدأ على الفور في 2000 منزل آخر بالضفة بمجرد انتهاء فترة الحظر".

انشر عبر