شريط الأخبار

مورينيو: إنجلترا لن تفوز بأي لقب كبير بقيادة كابيلو !!

01:36 - 25 حزيران / أغسطس 2010

لندن - الفرنسية

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني لكرة القدم أن منتخب إنجلترا لن يفوز بأي لقب كبير بقيادة مدربه الايطالي فابيو كابيلو.

 

وقال مورينيو في تصريح إلى صحيفة "دايلي ميرور" نشر اليوم الأربعاء "المدرب هو المشكلة"، مضيفا "كابيلو لن ينجح مع إنجلترا".

 

وتعرض كابيلو إلى انتقادات كثيرة بعد خروج منتخب إنجلترا من الدور الثاني لمونديال جنوب أفريقيا 2010 بخسارته القاسية أمام نظيره الألماني 1-4، لكن الاتحاد الانكليزي جدد الثقة به إذ يستمر عقده معه حتى عام 2012.

 

وانتقد مورينيو أسلوب تعامل كابيلو مع اللاعبين عندما كان مدربا لريال مدريد أيضا قائلا "لديه طريقة واحدة بالتعامل معهم ويمكنكم سؤال أي كان في النادي الاسباني حول ذلك، فلا يمكن تدريب فريق بالصراخ على اللاعبين فقط، بل يجب أن يشعروا بأنهم مميزون".

 

وتابع "الأمر واضح، كابيلو لن ينجح مع إنجلترا، فهو لا يعرف اللاعبين وهم يخافون منه ولا يمكنهم اللعب من اجله"، مضيفا "بالنسبة لي، إنها فوضى في منتخب إنجلترا، فاللاعبون بحاجة إلى تكتيك واضح ولا يمكنهم الارتباك حول ما يجب أن يفعلوه"، مؤكدا "انه خطأ المدرب، إنها فضيحة كبيرة".

 

ويحتفظ مورينيو بعلاقة جيدة مع اللاعبين الدوليين في صفوف تشيلسي الانكليزي، حيث اشرف عليه سابقا وقاده لقب بطل الدوري المحلي مرتين، ومنهم جون تيري وفرانك لامبارد.

 

ولم يوفر مورينيو المدرب الاسباني رافايل بينيتيز المنتقل من ليفربول الانجليزي إلى انتر ميلان الايطالي من نقده بقوله "ستكون مهمة روي هودجسون (مدرب ليفربول الحالي) صعبة جدا مع ليفربول لان وضع الفريق كان يزداد سوءا في الأعوام القليلة الماضية (خلال إشراف بينيتيز عليه)".

 

وكان مورينيو قاد انتر ميلان إلى لقب بطل دوري أوروبا في الموسم الماضي بالفوز على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية 2-صفر.

 

انشر عبر