خبر واشنطن تجمد أموال صهر بن لادن المسئول المالي بـ« القاعدة »

الساعة 10:48 ص|25 أغسطس 2010

واشنطن تجمد أموال صهر بن لادن المسئول المالي بـ"القاعدة"

فلسطين اليوم: وكالات

أعلنت الولايات المتحدة أمس، الثلاثاء، تجميد أموال محمد عبد الله حسن أبو الخير، صهر أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، لاتهامه بكونه أحد المسئولين الماليين في شبكة القاعدة. وبالإضافة إلى مصادرة كل ما يملكه السعودي أبو الخير البالغ من العمر 35 عاما في الولايات المتحدة، تمنع العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة على أي أمريكي الاتصال به أو التعامل معه.

 

وقالت وزارة الخزانة، في بيان، إن اسم أبو الخير "ورد على لائحة نشرت في 2009 وتضم 85 شخصا تلاحقهم الحكومة السعودية بسبب دوره كوسيط مالي لدى القاعدة"، مضيفة أن لجنة مجلس الأمن الدولي المكلفة تطبيق العقوبات على تنظيم القاعدة اعتبرت أنه ينبغي تجميد أمواله وممتلكاته ومنعه من السفر، وأضافت أنه "قام بتحويل مئات الآلاف من الدولارات بهدف تنفيذ هجوم إرهابي محدد ضد المصالح الأمريكية".

 

وتقول واشنطن، إن أبو الخير عضو في القاعدة منذ أواسط تسعينيات القرن الماضي، وكان يتولى توفير الحراس الشخصيين لأسامة بن لادن.

 

وقال مساعد وزير الخزانة، ستيوارت ليفي، في بيان إنه "بعد وفاة مصطفى أبو اليزيد في مايو، والذي كان المدير المالي للقاعدة، نواصل التعاون مع حلفائنا لاستهداف كل يمكن، مثل أبو الخير، أن يسيروا على خطى اليزيد".

 

وقتل أبو اليزيد الذي كانت القاعدة تعتبره الرجل الثالث في غارة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار في باكستان.