شريط الأخبار

الشؤون الاجتماعية تدعو الى صرف منحة البنك الدولي قبل 9 ايلول

12:05 - 25 حزيران / أغسطس 2010

الشؤون الاجتماعية تدعو الى صرف منحة البنك الدولي قبل 9 ايلول

فلسطين اليوم-رام الله

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية جميع المستفيدين من منحة البنك الدولي الخاصة بتخفيف انعكاسات أزمة الغذاء العالمي إلى المسارعة للاستفادة من هذه المنحة خلال شهر رمضان المبارك، وقبل إغلاق باب الصرف في التاسع من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

 

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن عملية الصرف لا تزال مستمرة في محافظات الضفة الغربية وغزة كافة، وهي تشمل 24853 أسرة فقيرة.

 

وتهدف هذه المنحة الى تخفيف انعكاسات أزمة الغذاء العالمي على الفقراء من خلال تحسين الوضع الغذائي للأسر الفقيرة، وتبلغ قيمة الميزانية الخاصة بالدفعة الحالية ثلاثة ملايين واربعمة ألف دولار.

 

وتعتبر هذه المنحة استكمالا للمنحة التي صرفت في العام 2009 بقيمة 200 دولار أميركي للأسرة، حيث بلغ عدد المنتفعين من هذه المنحة الحالية للعام 2010 في قطاع غزة 18308 اسرة و6545 أسرة بالضفة الغربية، وتجري عملية صرف المنحة في فروع بنك فلسطين المحدود حتى تاريخ التاسع من الشهر المقبل.

 

وأهابت الوزارة بالمنتفعين للاستفادة من هذه المنحة التي تبلغ قيمتها 135 دولارا قبل انتهاء التاريخ المحدد للصرف، مشيرة إلى أن المنحة مخصصة لشراء المواد الغذائية للأسرة لتحسين نوعية وكمية المواد الغذائية.

انشر عبر