شريط الأخبار

تشغيل المولد الثاني في محطة توليد كهرباء غزة ظهر اليوم

09:04 - 25 حزيران / أغسطس 2010

تشغيل المولد الثاني في محطة توليد كهرباء غزة ظهر اليوم

فلسطين اليوم-غزة

أعلن وليد سلمان الرئيس التنفيذي للشركة الفلسطينية للكهرباء أن محطة توليد كهرباء غزة ستستأنف اعتباراً من اليوم العمل بوحدتي إنتاج "مولدين" بدلاً من مولد واحد وذلك كنتيجة للجهود المبذولة مؤخراً لتغطية كلفة الوقود اللازم لتشغيل المحطة بوحدتي إنتاج.

وأوضح سلمان في حديث لصحيفة "الأيام" المحلية أن المحطة ستعمل ظهر اليوم على تشغيل المولد الثاني حيث ستستمر بتشغيل المولدين حتى نهاية الشهر الحالي، وذلك للتأكيد على الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً بشأن التزام سلطة الطاقة في غزة وشركة التوزيع بتحويل مبلغ مليوني دولار أسبوعياً لحساب وزارة المالية.

وأكد أنه حال التأكد من الالتزام بالاتفاق المذكور وانتظام تحويل مليوني دولار أسبوعياً ستواصل المحطة العمل بمولدين بناء على التزام الطرفين بتطبيق الاتفاق.

واعتبر سلمان أن التوصل لهذا الاتفاق وعودة المحطة مجدداً لتشغيل توربينين يعد خطوة إيجابية على طريق تخفيف معاناة مواطني غزة جراء أزمة انقطاع الكهرباء، حيث يعد هذا الاتفاق حلاً مؤقتاً لأزمة انقطاع الكهرباء ومبنياً على التزام الطرفين بتطبيقه.

وانتقد سلمان التصريحات الصادرة أول من أمس على لسان أحد المسؤولين في حكومة غزة الذي حمل رئيس الوزراء سلام فياض مسؤولية أزمة انقطاع الكهرباء، ونفى وجود اتفاق بين المسؤولين على قطاع الكهرباء في الضفة وغزة توج بالوصول إلى الحل المذكور-حسب قوله.

وناشد سلمان قيادة حركة حماس ما أسماها بـ "ضبط تصريحات بعض المسؤولين من الموظفين الحكوميين" التي من شأنها تعكير صفو التفاهم الذي تم التوصل إليه لحل أزمة الكهرباء وتخفيف معاناة مواطني قطاع غزة.

وشدد على أن مهمة أي مسؤول تقتضي مراعاة مصلحة المواطنين وتجنيبهم التأثر من التصريحات السلبية التي لا تعود بالنفع على أوضاعهم الحياتية خاصة أن الكل يتطلع إلى حل أزمة الكهرباء التي تعاني منها غزة منذ أشهر عدة.

انشر عبر