شريط الأخبار

بالتزامن مع وصول سفينة إسرائيلية..اعتصام أمام ميناء كندي يدعو لمقاطعة "الكيان"

08:26 - 25 تموز / أغسطس 2010

بالتزامن مع وصول سفينة إسرائيلية..اعتصام أمام ميناء كندي يدعو لمقاطعة "الكيان"

 فلسطين اليوم-وكالات

نظمت "لجنة مقاطعة الابارتهييد الأسرائيلي" بالتعاون مع قوى وشخصيات نقابية في مدينة فانكوفر الكندية إعتصاماً أمام ميناء "دلتا بورت" بمقاطعة بريتش كولومبيا، يوم أمس الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، الموعد الذي ترسو فيه إحدى السفن التجارية التابعة لشركة "تسيم" الإسرائيلية في ميناء دلتا بورت.

 

وقالت اللجنة في تصريحات صحافية إن الاعتصام الذي جرى تنظيمه هو جزء من الفعاليات الإعلامية والسياسية في البلاد ومن حركة عالمية مناهضة ضد الاحتلال الاسرائيلي.

 

وقال أحد النشطاء الكنديين إن هذا الاعتصام هو رسالة حتى توقف إسرائيل حصارها لقطاع غزة وقتلها للمواطنين الفلسطينيين".

 

وقالت مصادر فلسطينية مشاركة في جهود المقاطعة بكندا إن من شأن هذه الأنشطة أن ترفع مستوى وعي الحركة النقابية والعمالية وتستقطب قوى جديدة ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

واضافت المصادر لـ عــ48ـرب إن لجنة المقاطعة نظمت العديد من الأنشطة والمظاهرات ضد الحصار المفروض على قطاع غزة، خاصة بعد المجزرة الإسرائيلية بحق المتضامنين العرب والأتراك والدوليين الذين شاركوا في أسطول الحرية، وكان بينهم مواطنون من كندا.

 

وشارك في الاعتصام نحو 50 شخصا معظمهم من النقابيين والنشطاء، حيث رفعوا يافطات تدعو لمقاطعة ومعاقبة دولة الاحتلال وسحب الاستثمارات من المشاريع الإسرائيلية. وقاموا بتوزيع منشورات على جانبي الطريق المؤدي الى ميناء "دلتا بورت".

 

انشر عبر