شريط الأخبار

نصر الله يدعو لبناء مفاعل ذري لبناني لتوليد الكهرباء‏

11:31 - 24 حزيران / أغسطس 2010

نصر الله يدعو لبناء مفاعل ذري لبناني لتوليد الكهرباء‏

فلسطين اليوم – وكالات

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الحكومة اللبنانية الى تحديد ما يريده الجيش اللبناني من سلاح والطلب من الدول العربية المساعدة في تسلحيه لان هذه الخطوة ليست بحاجة لموازنة فنحن في وضع استثنائي والمنطقة متوترة.   دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الدولة اللبنانية الى بناء مفاعل نووي سلمي لتوليد الطاقة الكهربائية لحل مشكلة الكهرباء في لبنان .

 

وقال نصر الله ": بدل من خطة الحكومة اللبنانية التي وضعت لاربع سنوات مقبلة وبتكلفة مالية عالية جدا, انا ادعو لبناء مفاعل نووي سلمي لان التكلفة ستكون حتما اقل وربما نتمكن من بيع كهرباء للأردن وتركيا وسوريا وقبرص وغيرها من الدول

 

وفي كلمة له في حفل إفطار الأنشطة النسائية في هيئة دعم المقاومة الاسلامية تطرق السيد نصر الله الى مواجهات العديسة الاخيرة التى كشفت ان الاميركيين والسلاح الذي يقدمونه للجيش الهدف منها ليس قتال اسرائيل بل لحسابات داخلية يسمونها مواجهة الإرهاب.

 

ودعا السيد نصر الله الحكومة اللبنانية الى اخذ قرار لطلب مساعدة ايرانية مشيراً الى ان حزب الله سيعمل بقوة ويستفيد من كل اصدقائه لكي تقوم ايران بتسليح الجيش اللبناني.

 

وفي موضوع عملاء العدو الاسرائيلي في لبنان دعا السيد نصر الله إلى تنفيذ احكام الاعدام بحق العملاء الذين صدرت بحقهم هذه الأحكام لأن ذلك بمثابة خطوة رادعة للتعامل مع العدو، مشيراً الى أن العميل يسيء الى نفسه ولا يجوز ان يُنظر الى عائلته أو حزبه السياسي أو المؤسسة التى ينتمي اليها، ولكنه وحده من يتحمل المسؤولية.

 

 الامين العام لحزب الله أكد انه أصبح لدينا في لبنان أغنى تجربة نضالية وسياسية وعسكرية، وان هذه التجربة التي صنعت في لبنان والتي استطاعت أن توجد توازن ردع مع العدو، وان هذه التجربة تُبحث في أكبر مراكز دراسات استراتيجية في العالم والتي كتبت في عرق ودموع أبنائكم، وقال: "لسنا بحاجة لتعلم تجارب سويسرا وفرنسا وأميركا والصين، فالعالم بعد حرب تموز 2006 جاء ليدرس ويتعلم من تجربة المقاومة. لقد قامت هذه التجربة على معادلة، كتوصيف لم تكن واضحة في العقود الماضية، معادلة الجيش والشعب والمقاومة، لقد نجحت في لبنان ونحن معنيون أن نحافظ عليها وأن نمتن عناصرها والعلاقة فيما بينها".  

 

وحول امكانية ان تساعد ايران في تسليح الجيش اوضح السيد نصرالله انه قد طرح خلال الإنتخابات النيابية أنه يمكن أن نلجأ إلى إيران وسوريا لتسليح الجيش في حال ربحنا الإنتخابات، وقال: و"قامت القيامة" بسبب الإنقسام السياسي، اليوم يقبلون السلاح من ايران ولكن دون شروط، أدعو الحكومة أن تأخذ قرار لطلب مساعدة ايرانية، وأتعهد أن حزب الله سيعمل بقوة ويستفيد من كل صداقاته لكي تقوم ايران بتسليح الجيش اللبناني. الرئيس نجاد سيأتي إلى لبنان وأعتقد أن ايران التي قدمت للبنان على مدة 28 عاماً بلا حدود لن تبخل عن الجيش بأي مساعدة.

 

 

 

انشر عبر