شريط الأخبار

خبير فلسطيني يتولى أرفع منصب في معهد التخطيط التربوي التابع لليونسكو

10:40 - 24 حزيران / أغسطس 2010

خبير فلسطيني يتولى أرفع منصب في معهد التخطيط التربوي التابع لليونسكو

فلسطين اليوم: وكالات

صادقت مدير عام المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) إيرينا بوكوفا، على تعيين التربوي والأكاديمي الفلسطيني خليل محشي مديراً عاماً للمعهد الدولي للتخطيط التربوي في باريس، اثر توصية تقدم بها مجلس إدارة المعهد، وهو أرفع منصب في هذه المؤسسة الدولية العريقة.

ويعتبر محشي، صاحب خبرة واسعة في التخطيط التربوي، وهو شخصية تربوية معروفة فلسطينياً وعربياً ودولياً، وأسهم في بناء وزارة التربية والتعليم العالي في مرحلة التأسيس، حيث عمل مديراً عاماً للعلاقات الدولية والعامة فيها، كما ساهم في قيادة فريق قطاع التخطيط في المعهد وعمل نائباً للمدير، على مدى عشر سنوات، وهو مدافع قوي عن نهج التنمية الذي يجمع بين نقل المهارات والتعلم عن طريق العمل، وهو نهج عملت بموجبه البلدان على تطوير الكفاءات التعليمية فيها. وساهم محشي شخصياً في تطوير التخطيط الاستراتيجي في أفغانستان ومصر وفلسطين. ويحمل محشي شهادة الماجستير في التربية وشهادة البكالوريوس في الفيزياء من الجامعة الأميركية في بيروت.

ويتمتع محشي، المولود في رام الله عام 1951، بعلاقات واسعة، ويحظى بمصداقية عالية من حيث الكفاءة والمهنية التي تحصّل عليها بفعل خبراته المتعددة محلياً وإقليمياً ودولياً.

من جهتها، أعربت وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي، عن فخرها واعتزازها لوصول محشي إلى هذا المنصب، وأثنت في رسالة تهنئة بعثتها إليه، على الدور الكبير الذي يضطلع به للنهوض بالواقع التربوي الفلسطيني، ومشاركته لطواقم الوزارة في إعداد خطة الوزارة الخمسية الثانية الرامية إلى تطوير التعليم وتحسين نوعيته.

 

انشر عبر