شريط الأخبار

سكيك: سيتم تشغيل المولد الثاني في محطة الكهرباء غداً الأربعاء

07:48 - 24 تشرين أول / أغسطس 2010

سكيك: سيتم تشغيل المولد الثاني في محطة الكهرباء غداً الأربعاء

فلسطين اليوم – غزة

كشف المهندس سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع كهرباء محافظات غزة أن محطة توليد الكهرباء ستقوم بعد ظهر غد الأربعاء بتشغيل المولد الثاني في حال دخلت كمية كافية من السولار الصناعي اللازم لتشغيل المحطة الوحيدة في قطاع غزة متوقعا أن يتم توريد 600 ألف لتر من السولار .

 

وأكد سكيك توريد سلطة الطاقة التابعة لحكومة فياض رام الله كمية جديدة من الوقود الصناعي مقابل قيام الحكومة الفلسطينية بغزة بتوريد مبلغ 2 مليون دولار أسبوعياً.

 

وقال:"سيتم توريد وقود يكفي لتشغيل وحدتين والمبلغ الذي يتم تحصيله في غزة سيستقطع من رواتب الموظفين"، موضحاً أن هذا الحل يخفف من الأزمة الحالية بحيث تتقلص ساعات الانقطاع إلي 8 ساعات يومياً فقط مع استمرار عودة التيار الكهرباء في المساء.

 

وتوقع سكيك أن تكفي كمية 600 ألف لتر من السولار الصناعي القادمة لغزة في تخفيف أزمة الكهرباء الحالية والتي يعاني منها سكان القطاع المحاصر منذ مطلع الشهر الجاري مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

 

يشار أن محطة توليد الكهرباء بغزة تحتاج يومياً لنسبة 320 ألف لتر من السولار الصناعي اللازم لتشغيل وحدتين.

 

من جانبه، أكد الناطق باسم الحكومة بغزة طاهر النونو أن شركة الكهرباء بغزة حولت مبلغ 2 مليون دولار في اتفاق مع حكومة رام الله لإنهاء أزمة الكهرباء الحالية في قطاع غزة.

 

وقال النونو في تصريح صحافي أنهم بانتظار تنفيذ الاتفاق من جانب رام الله، مؤكدا ترحيب حكومة غزة بهذا الاتفاق.

انشر عبر