شريط الأخبار

مسؤول أمريكي :لا وجود لمرجعية محددة للمفاوضات المباشرة

04:39 - 24 تشرين أول / أغسطس 2010

مسؤول أمريكي :لا وجود لمرجعية محددة للمفاوضات المباشرة

 

فلسطين اليوم-وكالات

صرح مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الأميركية، اليوم، أن مرجعية المفاوضات المباشرة لا زالت غير محددة، وسيقررها الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي الأسبوع المقبل”.

وأكد المسؤول "موقف الولايات المتحدة من أن كل القضايا المتعلقة بالمفاوضات، بما في ذلك جدول الأعمال، وقضايا الوضع النهائي، ستحدد من قبل الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

 

وأضاف "أن دور الولايات المتحدة هو العمل معا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، اللذين أكدا التزامهما بجدية لإنهاء الصراع، وقالا إنه أمر صعب وليس سهلا".

وقال مسؤول كبير للصحافيين "إن تصريحات نتنياهو التي أدلى بها مؤخرا، ليست شروطا مسبقة ولكنها أهداف ستوضع على طاولة المفاوضات لقد كان موقف الولايات المتحدة دائما ينص أنه ينبغي أن لا تكون هناك شروط مسبقة".

وردا على سؤال حول المستوطنات الإسرائيلية، جدد ما صرح به الرئيس أوباما قائلا: "نحن لا نعترف بشرعية استمرار المستوطنات الإسرائيلية ولم يذكر المسؤول أي شيء بخصوص المستوطنات القائمة بالفعل.

وأكد أن على كلا الطرفين الامتناع عن أي أعمال يمكن أن تقوض المحادثات 'يجب على كلا الجانبين دفع المحادثات قدما لا إعاقتها".

وأمضى يقول "'نريد أن نرى حل الدولتين، ودولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية وقابلة للحياة ومتصلة ومزدهرة وتعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن مع إسرائيل".

انشر عبر