شريط الأخبار

لأول مرة في فلسطين.. رحلة ترفيهية لأطفال أيتام في تركيا

04:07 - 24 حزيران / أغسطس 2010

لأول مرة في فلسطين.. رحلة ترفيهية لأطفال أيتام في تركيا

فلسطين اليوم: وسام المقوسي

نظمت جمعية رياض الصالحين للطفولة والخدمات الاجتماعية في قطاع غزة , وبدعم من المنظمة العالمية للإغاثة وحقوق الإنسان "IHH " في تركيا, رحلة ترفيهية للأطفال الأيتام إلي جمهورية تركيا, وذلك في إطار الدعم التركي المتواصل للشعب الفلسطيني.

وقد تضمنت الرحلة عددا من البرامج والزيارات والترفيهية لهم برفقة عدد من المشرفين والمشرفات من غزة.

من جانبه قال أ. عمر شلح رئيس جمعية رياض الصالحين في قطاع غزة "أن هذه الرحلة جاءت من  باب الترويح عن النفوس, وإدخال الفرحة والسرور على قلوب هؤلاء الأطفال، ومن باب الاهتمام بالأيتام وأبناء الشهداء, وأضاف أن الرحلة بالدرجة هي رسالة إلي للعالم اجمع وكل من يناصرون الشعب والقضية الفلسطينية لوضعهم في قلب ما يعانيه أطفال وشعب فلسطين وغزة علي وجه الخصوص  في ضل الحصار المفروض علي القطاع منذ أكثر من أربع أعوام.

وأوضح شلح أنه تم اختيار مجموعة من أبناء الشهداء في قطاع غزة بطريقة عشوائية, وذلك من سن 7 إلى سن 12 عام, وهم من ضمن مجموعة كبيرة من الأيتام ممن ترعاهم وتكفلهم الجمعية بدعم من المنظمة العالمية للإغاثة في تركيا.

وأضاف الأستاذ شلح بان الجمعية تكفلت بعمل جوازات السفر الخاصة بالأيتام, ومن ثم إرسال جوازاتهم إلى القنصلية التركية في القدس لعمل الفيزا وإعطاء الموافقة لدخول الأطفال والمشرفين  للأراضي التركية مشيدا بالدور الذي تقوم به تركيا الشقيقة.

بدوره منسق الرحلة وأحد جرحى انتفاضة الأقصى والمقيم حاليا في العاصمة التركية اسطنبول  إسلام عسلية أعرب عن سعادته في الوصول للهدف وتحقيق النتائج المأمولة من تلك من حيث إدخال البهجة والسرور ورسم البسمة علي شفاه ونفوس الأيتام ولإيصال معاناة وعذابات الأطفال الفلسطينيين المحرومين من الآباء إلي الشعب التركي المسلم, لافتا بان الرحلة استمرت 10 أيام متتالية قام الأطفال بزيارات العديد من المؤسسات والجمعيات وأماكن عامة وسياحية ولماكن تراثية إسلامية, وشدد عسلية على أهمية وجود اهتمام كبير بتلك الفئة من أبناء شعبنا وذلك عن طريق تنظيم العديد من الرحلات المماثلة إلي جميع دول العالم .

هذا وشارك في الرحلة كل من الطفل / خليل محمد الشيخ خليل (رفح)’جمال علام كرم (غزة التفاح), يوسف عبد الحميد أبو العيش (رفح تل السلطان ),فراس احمد حسان (رفح تل السلطان), نصر هشام الجمل (رفح),أحمد وليد عبد الوهاب(رفح ),أميرة عمر الخطيب ( غزة تل الهوا),رغد احمد حسان (رفح تل السلطان ),إبراهيم وافي عسلية  ( بيت لاهيا), محمود عبد ربه ( جباليا).

انشر عبر