شريط الأخبار

الزعانين: الإعلام مقصر في تغطية التظاهرات الشعبية

03:47 - 24 تموز / أغسطس 2010

الزعانين: الإعلام مقصر في تغطية التظاهرات الشعبية

فلسطين اليوم-غزة

قال منسق العام للمبادرة المحلية صابر الزعانين "إن الأراضي الزراعية المحاطة بالسلك الشائك والجدار الأمني على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة هي أراضي فلسطينية وللمزارعين الحق بزراعتها وفلاحتها والتواجد فيها، فالأرض تعتبر مصدر الرزق الوحيد للمزارعين وعائلاتهم".

وأعرب الزعانين عن استياؤه الشديد من التقصير الملحوظ من قبل وسائل الإعلام في تغطية  التظاهرات الشعبية، موضحا "نجاح النشطاء الفلسطينيين في إزالة الجدار الأمني المحاط بأراضي المزارعين محيط معبر ايرز حدث مهم جدا يجب نقله للعالم".

جاء ذلك خلال تنظيم المبادرة المحلية لمظاهرة تضامناً مع المزارعين الفلسطينيين في محيط معبر بيت حانون "ايرز" شما قطاع غزة، حيث نجح المتظاهرين بدخول ما يسمى المنطقة العازلة المحاطة بالجدار الشائك على بعد حوالي عشرات الأمتار من المعبر"

وبين "أن قضية المنطقة العازلة قضية وطنية يجب تسليط الضوء دوما عليها لنقل معاناة المزارعين وعائلاتهم لكل العالم وأيضا للكشف عن جرائم الاحتلال الصهيوني بحق المزارعين والسكان في قطاع غزة".

وأشار الزعانين "نجحنا اليوم في دخول المنطقة العسكرية هنا على بعد أمتار من معبر ايرز وللأسبوع الثاني على التوالي ، سنشرع فورا بإزالة الأسلاك الشائكة المحاطة بأراضي المزارعين"

وأوضح الزعانين بان جنود الاحتلال المتمركزين محيط معبر ايرز استنفروا وشعرنا بحركة غير اعتيادية لجنود الاحتلال  في معبر ايرز", لافتاً "إلي أن فريق متطوعي ونشطاء المبادرة المحلية والمتضامنين الأجانب من حركة التضامن الدولي تمكنوا من  إزالة عشرات الأمتار من الأسلاك الشائكة".

وأكد الزعانين "على الاستمرار في المقاومة الشعبية", قائلا "ستستمر المقاومة الشعبية إلى جانب خيارات المقاومة الأخرى لشعبنا الفلسطيني حتى الخلاص من الاحتلال الصهيوني"، مجددا "مطالبة منظمات المجتمع الدولي بالعمل على توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة".

وجدد الزعانين دعوته لمنظمات المجتمع المدني المتخصصة في القطاع الزراعي لضرورة تحمل مسئولياتهم تجاه المزارعين وعائلاتهم في المناطق الحدودية والعمل على توفير مقومات الصمود لهم من خلال إعادة تأهيل الأراضي الزراعية وبناء وتشغيل آبار المياه ، وتوفير المساعدات الاغاثية لهم وخاصة ونحن نعيش شهر رمضان المبارك .

بدوره قال المتضامن أدي مرمش ، "ندعم نضال الشعب الفلسطيني ونساند المزارعين في المناطق المتاخمة للحدود، ونرصد ونوثق ما يقوم به جنود الاحتلال الإسرائيلي وننقل شهادتنا من خلال التقارير التي نوثقها ونعرضها للمجتمع الدولي".

انشر عبر