شريط الأخبار

طفلتان من غزة تنقلان للعلاج فى تركيا

03:27 - 24 حزيران / أغسطس 2010

طفلتان من غزة تنقلان للعلاج فى تركيا

فلسطين اليوم: غزة

استقبلت العاصمة التركية فجر أمس الاثنين رضيعتين فلسطينيتين تعانيان من عيوب خلقية فى القلب، وكان وفد طبى ودبلوماسى تركي قد توجه إلى مدينة رفح المصرية لاستقبال الرضيعتين الفلسطينيين، وذلك وفق مسئولين بوزارة الداخلية بغزة.

 

الطفلتان هما الرضيعة أسمهان سعيد هانى الغلايينى 13 يوماً من حي الزيتون وتعانى من تشوه خَلقي فى القلب، ومن المنتظر أن يسافر معها عمها "منصور الغلايينى" لأن والدها لا يمتلك جواز سفر فلسطيني.. وقد أبدت الجهات التركية استعدادها لوزارة الصحة الفلسطينية فى غزة لعلاجها بأحد المستشفيات التركية.

 

والرضيعة الثانية هي رهف عبد الكريم أيوب سليمان أيوب 11 يومًا، وقد تم تمديد جواز سفر جدها أيوب سليمان أيوب لكي تتمكن الرضيعة من السفر كونها بحاجة ماسّة للعلاج فى المستشفيات التركية حيث تعانى من عيب خلقي فى القلب وحالتها الصحية تتطلب إجراء جراحة عاجلة .

 

كانت مديرية الجوازات المركزية فى تل الهوا بغزة قد وافقت على سفر الطفلتين فجر الاثنين.

 

وفى السياق ذاته كان الطفل سراج أبو جراد قد غادر القطاع وعمره 4 أيام إلى تركيا وعولج من عيب خلقي بالقلب وعاد يوم الجمعة 17 أغسطس برفقة السفير التركي الدكتور حسن عوني وأسرة الطفل، حيث تبادر الحكومة التركية لرعاية مثل هذه الحالات التي لا تحتمل الانتظار.

انشر عبر