شريط الأخبار

معتقل من غزة لدى الاحتلال منذ حزيران ولا معلومات عنه

09:42 - 24 تموز / أغسطس 2010

معتقل من غزة لدى الاحتلال منذ حزيران ولا معلومات عنه

فلسطين اليوم-غزة

دعت والدة الأسير أشرف شفيق حسين الخطيب  (32 عاما) من قطاع غزة المعنيين بقضايا الأسرى في سجون الاحتلال، إلى التدخل لمعرفة مصير إبنها المعتقل منذ 23/6/2010 على حاجز بيت حانون أثناء توجهه إلى الضفة الغربية للمشاركة في دورة طبية.

 

وأفادت الوالدة لمركز الأسرى للدراسات اليوم، بأنه تم التنسيق لسبعة من ضباط الإسعاف لإجراء دورة طبية لرجال الإسعاف في رام الله، وبعد الموافقة سافر السبعة ودخل ستة منهم واعتقل أشرف دون معرفة أسباب الاعتقال، ولا مكان سجنه، ولا أي معلومات عنه.

 

والأسير أشرف أب لطفلين، وتمت متابعة أحواله عبر أكثر من مركز حقوقي، ولكن باءت كل المحاولات بالفشل ولم يتوصل أحد إلى معرفة مكان وجوده.

 

وطالب مركز الأسرى للدراسات المعنيين بقضية الأسرى وخاصة الصليب الأحمر الدولي نسق لمغادرة رجال الإسعاف السبعة إلى الضفة الغربية، بالضغط على الاحتلال لمعرفة مكان الأسير الخطيب لطمئنة عائلته، والإفراج عنه.

 

وناشد مؤسسات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام 'لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وعدم احترامها للمؤسسات الدولية وتنسيقها الذي يتم الموافقة عليه في أعقاب المتابعات بينها وبين إسرائيل في مجالات محددة كحالة إجراء دورة طبية إنسانية كما حدث مع  الأسير الخطيب أو من أجل العلاج كما حدث مع الأسير الجريح أحمد عصفور'. 

انشر عبر