شريط الأخبار

علماء بريطانيون: تناول الملفوف والسبانخ يحد من السكري ( 2) بنسبة 14%

07:47 - 23 حزيران / أغسطس 2010

علماء بريطانيون: تناول الملفوف والسبانخ يحد من السكري ( 2) بنسبة 14%

فلسطين اليوم – وكالات

وفقا لدراسة  قام بها علماء ما إذا كان اتباع نظام غذائي غني في أنواع معينة من الألياف يمكن قمع الجوع وتعزيز قدرة الجسم على السيطرة على نسبة السكر في الدم.

 

ومن المعروف الأطعمة مثل الثوم ، والهندباء ، والهليون والخرشوف تخمير الكربوهيدرات ، التي يعتقد أنها تتسبب في إطلاق هرمونات الأمعاء التي تقلل من الشهية.

 

هذه الكربوهيدرات أيضا زيادة الحساسية للانسولين -- الهرمون المنتجة -- من البنكرياس يسمح بدخول الجلوكوز إلى خلايا الجسم -- وبالتالي الإسهام في تحسين مراقبة الجلوكوز.

 

مؤسسة مرض السكري البريطانية تمول حاليا البحث في دراسة الفوائد الصحية لمثل هذه الأطعمة. إذا كان من شأنها أن تكون فعالة ، يمكن أن يؤدي إلى نتائج ثورة في علاج مرض السكري من النوع 2 والبدانة.

 

وقال الباحثون Maipriel كلية لندن ، والذين يقومون بتحرير البحوث على مدى السنوات الثلاث الماضية ، التي بعد أن معرفة كيفية تنظيم الشهية ومستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المعرضين للخطر من نوع 2 من داء السكري ، يأملون أن يجدوا وسيلة لتجنب الحالات. في حال نجاحها ، يمكن للدراسة تحديد ما إذا كان يمكن أن توفر تخمير الكربوهيدرات ، والنظر في الجمهور وفعالة وغير مكلفة من خلال التدخل الحد من مخاطر مرض السكري.

 

ملايين العالم من المصابين بداء السكري وملايين آخرين يعانون من هذه الحالة ولكن لا يدركون ذلك. وإذا لم يعالج ، يمكن أن يسبب مضاعفات مرض السكري مثل الفشل الكلوي وأمراض القلب والسكتة الدماغية ويمكن أن يؤدي إلى فقدان الأطراف.

 

انظر ترك الدراسة -- من الباحثين من جامعة ليستر ، ونشرت [الاسبوع الماضي] واظهرت ان تناول الخضار الورقية الخضراء يمكن أن تساعد في الحد من خطر السكري من النوع 2. يمكن القرنبيط ، والملفوف والسبانخ الحد من خطر بنسبة 14 ٪ عندما تستهلك على أساس يومي ، وذلك على حسب الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية --. الخضار الغنية بالمواد المضادة للاكسدة والمغنيسيوم ، وقد تم ربط انخفاض معدلات مرض السكري

 

انشر عبر