شريط الأخبار

الجامعة العربية تطالب العرب بتسديد دعم القدس

05:27 - 23 تموز / أغسطس 2010

الجامعة العربية تطالب العرب بتسديد دعم القدس

فلسطين اليوم: وكالات

دعت الجامعة العربية الدول الأعضاء لسرعة تسديد الدعم المالي لدعم القدس والذي تم إقراره في قمة سرت مارس الماضي، وذلك في إطار مواجهة المخاطر التي تواجهها المدينة المقدسة والمخططات الإسرائيلية لتهويدها.

 

وحذر السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة -بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لحريق الأقصى - من خطورة الوضع الحالي الذي تشهده مدينة القدس في ظل الإجراءات الإسرائيلية المستمرة لتهويد المدينة المقدسة، داعيا الدول للوفاء بالتعهدات التي التزمت بها قمة سرت تجاه القدس.

 

وأشار صبيح إلى أن المدينة المقدسة تتعرض لهجمة في غاية الخطورة، مذكرا بوجود 24 تنظيما إسرائيليا متطرفا على الأقل، تتسابق في إقامة الهيكل المزعوم، لافتا إلى أن إسرائيل قامت بتدمير أكثر من 20 ألف مبنى في القدس عن طريق غير قانوني.

 

وشدد صبيح أن الوضع في القدس بات أصعب بكثير عن عام 1969 الذي شهد حريق الأقصى، فإسرائيل تقوم حاليا بخطوات تهويد القدس بشكل علني وتستدعى الجيش وأجهزة المخابرات لفرض سياسة الأمر الواقع على الفلسطينيين.

 

ونبه إلى أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تسعى إلى تنفيذ خطة حتى عام 2020 تستهدف تهويد القدس، لافتا إلى أنه على الرغم من أن عام 1969 كان به توازنات دولية وبه نضال فلسطيني بشكل كبير، إلا أن إسرائيل أقدمت على حرق الأقصى ومنذ ذلك الوقت لم تتوقف عن تهويد القدس.

 

انشر عبر