شريط الأخبار

برلماني جزائري: الشهر المقبل ستصل قوافل مساعدات لغزة

05:19 - 22 تشرين أول / أغسطس 2010

برلماني جزائري: الشهر المقبل ستصل قوافل مساعدات لغزة

فلسطين اليوم: غزة

كشف نائب رئيس البرلمان الجزائري أحمد لطيفي النقاب عن بدء الإعداد لسفينة مساعدات جزائرية خالصة قال إنها ستنطلق في أيلول (سبتمبر) المقبل من الجزائر إلى غزة مباشرة، وستحمل مساعدات من الشعب الجزائري إلى الشعب الفلسطيني في اتجاه فك الحصار ورفعه عن قطاع غزة بشكل كامل.

وأكد لطيفي، الذي كان قد زار غزة ضمن قافلة "أسطول الحرية" في أيار (مايو) الماضي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد؛ أن القائمين على الإعداد لهذه السفينة سينطلقون هذه المرة من ميناء الجزائر مباشرة إلى قطاع غزة، وأشار إلى أن جمع المساعدات قائم على قدم وساق استعدادًا لإطلاق السفينة.

من جهته نفى رئيس لجنة تسيير القوافل إلى غزة بالبرلمان العربي عبد القادر سماري، أن تكون أية جهة عربية قد مارست ضغوطًا على قافلة المساعدات التي دخلت غزة مطلع الشهر الجاري.

وقال: "لقد جرى سوء تفاهم عادي يحصل في أي عمل من هذا النوع، واتصلنا بالأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وبرئيس مجلس الشعب المصري فتحي سرور، وتم تجاوز الإشكال، ووصلنا إلى قطاع غزة، وأوصلنا المساعدات إلى الجهات المعنية بها، ونحن الآن بصدد الإعداد لقافلة مساعدات عربية جديدة ستصل غزة بإذن الله تعالى في أواخر أيلول (سبتمبر) أو بداية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل".

انشر عبر