شريط الأخبار

منظمو سفينة مريم يعلنون تأجيل الرحلة لغزة لوقت غير محدد

04:37 - 22 آب / أغسطس 2010

منظمو سفينة مريم يعلنون تأجيل الرحلة لغزة لوقت غير محدد

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن منظمو رحلة سفينة "مريم" للمساعدات الإنسانية التي كان يفترض أن تبحر مساء اليوم الأحد من مرفأ طرابلس في شمال لبنان إلى قطاع غزة، عن تأجيل الرحلة إلى موعد غير محدد، في انتظار حصولهم على إذن بالرسو في احد موانئ المنطقة".

وقالت المسؤولة عن تنظيم الرحلة سمر الحاج خلال عقدها لمؤتمر صحفي على رصيف مرفأ طرابلس "إن الرحلة لم تلغ بل أجلت لوقت غير محدد".

وكان المنظمون ووزير النقل اللبناني غازي العريضي أعلنوا خلال الساعات الماضية رفض قبرص السماح لـ"مريم" بالرسو في مرافئها أو عبور مياهها الإقليمية في طريقها إلى غزة".

وناشدت سمر الحاج السلطات اللبنانية تطبيق المعاملة بالمثل على كل دولة ترفض استقبال السفينة".

وأعلن رئيس حركة "فلسطين الحرة" ياسر قشلق التي شاركت في تنظيم الرحلة "أن هناك اتصالات مع اليونان لاستقبال السفينة، وحتى الآن لم يأت الرد".

وأضاف قشلق "سوف أعطي مهلة ليوم الجمعة القادم، وإذا لم يكن هناك ميناء يستقبل سفينتي مريم وناجي العلي، فان أمامنا خطة واحدة وهي رفع أعلام الأمم المتحدة على السفينتين والاتجاه بهما لتنفيذ القرار 194"، في أشارة إلى القرار الصادر عن الأمم المتحدة والمعروف بقرار "حق العودة".

وأعلنت السلطات اللبنانية مرارا أنها لن تسمح لأي سفينة بالانطلاق من لبنان إلا إذا استوفت الشروط القانونية".

ورأى قشلق "أن قبرص خالفت القانون الدولي وضميرها"، متمنيا "ألا تخضع اليونان للضغوط الإسرائيلية" كما فعلت قبرص، على حد تعبيره".

انشر عبر