شريط الأخبار

حماس تطلق حملة تكافل اجتماعي للأسر الفقيرة

02:23 - 22 حزيران / أغسطس 2010

حماس تطلق حملة تكافل اجتماعي للأسر الفقيرة

فلسطين اليوم-غزة 

أطلقت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة شمال قطاع غزة حملة تكافل اجتماعي ضخمة لتقديم مساعدات نقدية ووجبات إفطار الصائمين للأسر الفقيرة للتخفيف عنهم في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقد بدأت الحملة الواسعة منذ بداية الشهر الفضيل تحت شعار "الجسد الواحد" بمشاركة واسعة من  قيادات الحركة وأبنائها حيث قدمت الحركة خلال الأيام العشرة الأولى للشهر الفضيل "7299" وجبة إفطار للأسر الفقيرة في منطقة شمال قطاع غزة استفادت منها "5167" أسرة فقيرة في شمال قطاع غزة  بلغت قيمتها الإجمالية "71786" دولار.

كما اشتملت حملة الجسد الواحد على تقديم مساعدات نقدية حيث تم توزيع مبلغ "101007" دولار على الأسر الفقيرة في شمال غزة وقد تم توزيع طرود غذائية على عدد من الأسر الفقيرة في منطقتي مخيم جباليا وجباليا النزلة بلغت قيمتهما الإجمالية "23010" دولار.

 ومن جهته أوضح الدكتور عماد الشنطي القيادي في حركة حماس أن هذا المشروع الخيري هو من أضخم حملات التكافل الاجتماعي الذي يعتمد على جمع التبرعات وتوزيعها على الأسر الفقيرة خلال شهر رمضان المبارك والذي سيستمر طيلة أيام الشهر الفضيل.

 وحول أهداف حملة الجسد الواحد, قال الشنطي: "إن هذه الحملة تهدف إلى تجسيد معنى التكافل والتراحم بين أبناء الشعب الواحد في شهر رمضان ورسم البسمة على شفاه المساكين والفقراء والمحرومين, وإدخال السرور على نفوس الأطفال, مضيفاً: "إن حركته شكلت لجان تكافل اجتماعي للإشراف على تنفيذ الحملة ومساعدة الأسر الفقيرة".

واعتبر الشنطي أن ما تقدمُه حركة حماس اليوم من حملات اجتماعية هو جزء يسير من تقديرها لتضحيات شعبنا الفلسطيني وصمود أبنائه الذين واجهوا كل الظروف القاسية بثباتهم وحفاظهم على حقوقهم وعدم الرضوخ للمحتل الغاصب.

 ويُذكر أن عدد وجبات الإفطار للأسر الفقيرة التي قامت بها حركة حماس في شهر رمضان من العام الماضي  بلغت  "17645" وجبة استفاد منها نحو "12497" أسرة فقيرة, كما بلغت القيمة الإجمالية للمساعدات النقدية "675235" دولار.

انشر عبر