شريط الأخبار

المنسي يشيد بإصدار طابع بريد قطري يجسد معاناة غزة

01:10 - 22 تشرين أول / أغسطس 2010

المنسي يشيد بإصدار طابع بريد قطري يجسد معاناة غزة

فلسطين اليوم-غزة

أشاد المهندس يوسف المنسي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة، بالجهود التي تبذلها دولة قطر الشقيق لدعم القضية الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا المحاصر في قطاع غزة في شتى المجالات.

 

وقال المنسي في معرض تعقيبه على إصدار طابع بريد قطري بعنوان " "قطر تبكي غزة"" حيث تم توزيع 80 ألف نسخة و 120 ألف بطاقة و 2000 مغلف تحمل هذا الطابع والذي سيخصص ريعه لدعم قطاع غزة.

 

وشكر المنسي المؤسسة القطرية العامة للبريد ممثلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد كيوبوست ومديرها العام علي محمد العلي وكلك خالد فكري رئيس وحدة شؤون الطوابع والفنانة التشكيلية سعيدة البدر التي قامت برسم لوحة الطابع البريدي.

 

وبعث المنسي برسالة إلى السيد علي محمد العلي رئيس مؤسسة إدارة البريد العام القطري شكره فيها على هذه اللفتة الطيبة وقال فيها :" تلقينا بسعادة كبيرة قراركم إصدار طابع بريدي يجسد معاناة قطاع غزة في ظل الحصار الجائر المفروض عليها".

 

وثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة قطر الشقيق برئاسة صاحب السمو الأمير حمد بن خليفة أل ثاني والحكومة ووزارة الاتصالات القطرية لخدمة قضايا شعبنا الوطنية والتعبير عن همومه وتطلعاته عبر نشاطات وفعاليات متعددة وآخرها إصدار طوابع بريدية تجسد معاناة غزة.

 

ويذكر أن المؤسسة أكدت أنها أرادت من خلال إصدار الطابع توثيق المأساة التي مر بها أهالي قطاع غزة من جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي استمر ثلاثة أسابيع، مؤكدا أن الطابع يعبر بشكل من الأشكال عن التضامن مع أهالي غزة الذين يعانون من الحرب والحصار المفروض عليهم وسوف يخصص ريع الطابع بالكامل لفائدة أهالي قطاع غزة.

 

ويجسد الطابع البريدي للفنانة البدر وجه امرأة ممزق ومحترق يعبر عن الوطن الأم غزة ويشير احتراقه إلى السياسة الصهيونية في الأرض المحتلة فلسطين ، أما عين المرأة فتحمل ألوان علم فلسطين في إشارة إلى أن فلسطين بالعين التي تدمع دما على الشهداء، وتأتي في اللوحة كلمة غزة مهشمة ومحطمة رسمت بأسلاك شائكة كناية عن الحصار وسنوات الدمار وتحمل الكلمة أيضا ألوان علم فلسطين بينما يحتوي علم قطر اللوحة كلها ويحتضن دماء الشهداء والأبرياء، كل هذه الرؤية الفنية جاءت بعنوان قطر تبكي غزة .

 

انشر عبر