شريط الأخبار

من مجرم حرب ضد غزة إلى رئيس أركان جيش الاحتلال

11:08 - 22 آب / أغسطس 2010

من مجرم حرب ضد غزة إلى رئيس أركان جيش الاحتلال

فلسطين اليوم-وكالات 

ابلغ وزير الحرب الصهيوني ايهود براك مجلس الوزراء الصهيوني قبل ظهر اليوم, بانه اختار مجرم الحرب يوئاف غالانت مرشحا لمنصب رئيس اركان جيش الإجلال القادم-وذلك حسب ما نقلته عنه إذاعة الاحتلال. وسيطرح هذا التعيين على مجلس الوزراء الصهيوني لاقراره في جلسته القادمة بعد اسبوع .

 

واوضح براك انه اجرى مشاورات مع رئيس الوزراء الصهيوني حول هذا التعيين, والتقى قبل ذلك بالمرشحين الخمسة لمنصب رئيس الاركان, حيث اعرب لهم عن تقديره لادائهم في صفوف الجيش, وطلب منهم البقاء في الخدمة العسكرية حتى اذا لم يعينوا في منصب رئيس الاركان.

 

واعرب براك كذلك عن تقديره البالغ لرئيس الاركان الحالي الجنرال غابي اشكنازي, مشيرا الى انه ساهم كثيرا في تعزيز قدرات جيش الإحتلال بعد حرب لبنان الثانية.

 

واكد براك ان عملية استبدال رئيس الاركان ستكون منتظمة لضمان قدرة الجيش على مواجهة التحديات والتهديدات, مشيرا الى ان قائد الجيش الجديد سيحظى بكامل الدعم والتأييد-حسب تعبيره.

 

ويذكر ان مجرم الحرب غالانت يشغل حاليا منصب ما يسمى بـ قائد المنطقة الجنوبية, وقد تولى في الماضي سلسلة من المناصب القيادية, كما انه كان السكرتير العسكري لرئيس الوزراء الاسبق ارئيل شارون كما أنه تولى إدارة الحرب الإجرامية ضد غزة أواخر العام 2008 بالاشتراك مع براك وأشكنازي.

 

وستنتهي فترة ولاية اشكنازي في رئاسة الاركان في شهر شباط فبراير القادم.   

انشر عبر