شريط الأخبار

ترقب في أوساط المستوطنين عشية انتهاء فترة تجميد البناء

10:23 - 22 آب / أغسطس 2010

ترقب في أوساط المستوطنين عشية انتهاء فترة تجميد البناء

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

 أشارت صحيفة معاريف إلى أن هناك ترقبات في أوساط المستوطنات عشية انتهاء فترة تجميد البناء، والذي حددته الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية، ويسود الاعتقاد أنه ومع تجدد المحادثات فإن الحكومة لن تقوم بتمديد فترة تجميد البناء.

ولفتت إلى أنه وبحسب قرار تجميد البناء، والذي دخل إلى حيِّز التنفيذ في أواخر نوفمبر 2009، فإنه لن يُسمح بالشروع في أي عملية بناء في مستوطنات الضفة الغربية حتى السادس والعشرين من شهر سبتمبر القادم.

وأوضحت أن ذلك القرار أحدث أضراراً جسيمة في هذا الشأن، حيث النقص في الوحدات السكنية والمباني العامة الأخرى، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار في العقارات لقلة العرض وزيادة الطلب.

وقد سمح رئيس الحكومة في الآونة الأخيرة بوضع كرفانات في عدة أماكن بمثابة فصول دراسية، من أجل إنهاء الازمة عشية افتتاح العام الدراسي الجديد.

وقال رئيس المجلس المحلي "شومرون" "جرشون اسيكيه": "أنا لا أعتقد ولو للحظة واحدة بأن عملية البناء لن تتجدد، لأن التمسك في الضفة الغربية ليس مصلحة استيطانية وإنما مصلحة لإسرائيل، وإن جميع وزراء الحكومة يعتقدون أن عملية التجميد كانت خطئا فادحا في حياة وفترة نتنياهو، وأنه ليس من المنطقي أن يخالف ما تعهد به في الانتخابات".

انشر عبر