شريط الأخبار

بلدية غزة تعلن عن بدء تنفيذ مشاريع حيوية بالمدينة

09:32 - 22 تشرين أول / أغسطس 2010

بلدية غزة تعلن عن بدء تنفيذ مشاريع حيوية بالمدينة

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت بلدية غزة عن إطلاق سلسلة مشاريع حيوية في مناطق متعددة في مدينة غزة؛ تشمل مشاريع تعبيد طرق وبينه تحيته، ومشارع تتعلق بالمياه  و الصرف الصحي و أخرى لتنظيم حركة المرور .

وقال الدكتور نهاد المغني مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة: إن مشروعاً ضخماً في مجال تمديد شبكات مياه في مناطق متعددة بمدينة غزة ، تم الشروع به مؤخراً بتمويل الهلال الأحمر التركي و بقيمة تبلغ 600 ألف دولار.

وأشار إلى أن المشروع يشمل تمديد شبكات مياه في المناطق ذات الشبكات القديمة و المناطق التي ليست بها شبكات، و ربط بعض المناطق غير المغذاة بشبكات المياه، لافتاً إلى أن أهم المناطق التي سينفذ فيها المشروع شارع اليرموك، وشارعي الرياض وبغداد في حي الشجاعية، وشارع (رقم 10) في حي الزيتون.

و بين المغني أن المشروع سيحل أزمة الشرب في المناطق التي سيتم فيها تمديد الشبكات ، ويضمن وصول المياه بشكل أفضل بعيداًعن أي تلوث .

ولفت المغني إلى أن البلدية ستبدأ بحفر بئرين جديدين لمياه الشرب؛ في معسكر الشاطئ للاجئين، و في منطقة الشيخ عجلين بالقرب من مسجد أبوحنيفة النعمان بتمويل من جمعية الرحمة الكويتية، موضحاً أن من شأن حفر البئرين حل مشكلة شح مياه الشرب في معسكر الشاطئ، و منطقة أبوحنيفة النعمان بحي الشيخ عجلين.

وكانت البلدية قد انتهت من تمديد شبكة مياه كاملة في منطقة أبو حنيفة النعمان نهاية الشهر الماضي، وشبكة أخرى في منطقة بلوك5 بمعسكر الشاطئ.

 

انشر عبر