شريط الأخبار

خان يونس تصنع أكبر حبة زيتون في العالم

10:00 - 21 حزيران / أغسطس 2010

خان يونس تصنع أكبر حبة زيتون في العالم

فلسطين اليوم- غزة

أطلق فريق من الشباب المتطوع التابع لجمعية "الحق والعدالة" الفلسطينية في خان يونس، مبادرة لصناعة أكبر حبة زيتون في العالم، لتذكير العالم بالمخاطر التي تتعرض لها شجرة الزيتون بشكل شبه يومي في الأراضي المحتلة.

 

وقال صاحب الفكرة، إسلام أبو خريس، مدير العلاقات العامة في الجمعية، إن الهدف من هذه المبادرة هو إبراز معاناة شجرة الزيتون في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وقال: "من الواضح أنه أينما يجتاح اليهود فإنهم يستهدفوا شجرة الزيتون، لأنها رمز فلسطيني كبير".

 

وأضاف أبو خريس "نحن نهدف لتوضيح معاناتها، ونريد من خلال دخول موسوعة غينيس إلى تنبيه العالم إلى الاعتداء الصهيوني الصارخ والمتواصل بحق هذه الشجرة العريقة".

 

ونوه إلى أن حبة الزيتون الضخمة التي سيتم صناعتها ستكون بطول خمسة أمتار وعرض مترين ونص المتر، وستصنع من الحديد قبل أن يغطى بشادر أخضر، سيصمم على غلافها معرض صور يبرز معاناة شجرة الزيتون واعتداءات الإسرائيليين عليها خلال الحرب وقبلها وبعدها.

 

وبين أن فريق العمل يشتمل على عشرة أشخاص، بينهم مهندس وحداد وامرأة عجوز انتدبت نفسها للمشاركة بهذا العمل التراثي الوطني الكبير، الذي اعتبرته إبراز لتاريخ وتراث الشجرة المباركة.

 

انشر عبر