شريط الأخبار

حماس: الأوضاع الراهنة تحتم ضرورة انجاز المصالحة الداخلية

05:26 - 21 تشرين أول / أغسطس 2010

حماس: الأوضاع الراهنة تحتم ضرورة انجاز المصالحة الداخلية

فلسطين اليوم- غزة

أكد عضو لجنة المصالحة عن حركة حماس أيمن طه ان الواقع الفلسطيني الحالي يدعو الجميع الى انهاء حالة الانقسام والدخول في محادثات حقيقية من اجل انجاز المصالحة.

وأضاف طه في تصريحات لـ فلسطين اليوم : هناك أوضاع استثنائية يمر بها شعبنا حاليا، ان قرار الدخول في المفاوضات المباشرة يعني ان هناك فريقا قدم على اعطاء التنازلات الجمة لصالح العدو الصهيوني وان هناك خطورة واضحة جراء مسلسل التنازلات والتفاوض في ظل حالة الانقسام .

وتابع : نحن وفي هذه المرحلة بتنا احوج مما مضى على المصالحة والوقوف صفا واحدا في وجه التنازلات التي يقدمها الفريق المفاوض والوقوف صفا واحدا امام الضغوط الاميركية والاعتداءات الصهيونية.

هناك فيتو اميركي على المفاوضات الفلسطينية الفلسطينية ومع الاسف الشديد هناك بعض الاطراف العربية في المنطقة تساند الادارة الاميركية في رؤيتها ولذلك تسعى الى عدم تحقيق المصالحة الفلسطينية .

وقال : نحن في حركة حماس طرحنا الكثير من الحلول للخروج من حالة الجمود الراهنة في موضوع المصالحة ورغم ان هذه الحلول كانت مقبولة من جانب كل الاطراف الا ان الفيتو الاميركي هو العائق امام تحقيق هذه المصالحة والسبب ان الادارة الاميريكية وبعض الاطراف الاقليمية يريدون الابقاء على حالة الحصار المفروض على قطاع غزة لتستمر المفاوضات المباشرة دون ان تكون هناك معارضة حقيقية لفريق التفاوض ليسهل عليه تقديم التنازلات.

انشر عبر