شريط الأخبار

الإذاعة الإسرائيلية : تجميد الاستيطان خيار غير مطروح

02:53 - 21 كانون أول / أغسطس 2010


الإذاعة الإسرائيلية : تجميد الاستيطان خيار غير مطروح

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت تقارير صحفية اسرائيلية ان حكومة تل ابيب لا تنوي تمديد قرار تجميد الاستيطان الذي سينتهي عمله الشهر المقبل، فيما عبر الرئيس المصري عن دعمه لقرار استئناف مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

وقالت الاذاعة الاسرائيلية السبت ان تمديد فترة تجميد البناء في المستوطنات بالضفة الغربية خيار غير مطروح بالنسبة للحكومة الاسرائيلية، رغم تحذيرات كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات من ان العودة للاستيطان سيترتب عليها وقف المفاوضات.

ونقلت الاذاعة عن مصادر سياسية قولها ان القرار الذي اتخذه المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية بتجميد البناء لمدة عشرة أشهر نص صراحة على استئناف أعمال البناء بعد نهاية هذه الفترة.

وينتهي العمل بهذا القرار الذي شمل مستوطنات الضفة الغربية المحتلة يوم 26 من شهر سبتمبر/ ايلول المقبل.

وزعمت الحكومة الاسرائيلية انها اتخذت هذا القرار لتشجيع الفلسطينيين على الدخول في مفاوضات غير مباشرة معها والتي توسط الامريكيون فيها عبر شهور غير انها لم تصل الى أي نتيجة فعلية.

وحسب الاذاعة " فقد جاء اعلان هذا الموقف ردا على بيان منظمة التحرير الفلسطينية الذي صدر الليلة الماضية والذي اعلنت فيه موافقتها على استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل كما طلبت اللجنة الرباعية الدولية".

 

واشارت الاذاعة الى "ان اللجنة التنفيذية حذرت في بيانها من ان استمرار المفاوضات المباشرة سيكون مهددا اذا لم توقف اسرائيل تماما جميع النشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية ومدينة القدس".

انشر عبر