شريط الأخبار

سفير أنقرة بالقاهرة: "سراج" دليل على معاناة أطفال غزة

02:06 - 21 تموز / أغسطس 2010

سفير أنقرة بالقاهرة: "سراج" دليل على معاناة أطفال غزة

فلسطين اليوم: وكالات

أكد السفير حسين عوني بوتسالي، سفير تركيا لدى القاهرة، أن الطفل الفلسطيني والذي تعاونت لعلاجه السلطات المصرية والتركية هو ثمرة للتعاون بين مصر وتركيا في كافة المجالات، وذلك بعد أن تعاونت السلطات المصرية والتركية في نقل الطفل وعبوره من معبر رفح ليجرى عملية جراحية في أسطنبول.

 

وأضاف بوتسالى أن العمليات الجراحية التي أجريت للطفل ســراج علاء أبو جراد الذي ولد يعانى من عيب خلقي في القلب، نجحت بالتنسيق بين جمــعيات الهلال الأحمر وبعض المنظمات غير الحكومية الفلســطينية والمصرية والتركيــة وبعد عدة تدخلات جراحية تمت في مستشفى "مديكــال بارك" بتركيا تحت إشراف رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي، استطاع الطفل أن يعبر الفترة الحرجة وأن يسترد عافيته.

وأوضح أن الطفل "لا يعد فقط مثلا على معاناة أطفال غزة، ولكن شفاؤه يمكن أن يكون سابقة لغرز بذور الأمل فى قلوب وعقول الفلسطينيين وكل الشــعوب المحبة للسلام فى العالم، وهذا هو ما نحن فى أشد الحاجة إليه فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها عملية السلام".

وأضاف أن من حق كل طفل فلسطينى، بل من حق كل طفل فى العالم، أن يتمتع بمستقبل سعيد بحيث يكون بمقدوره الحصول على رعاية صحية وتعليم.

وكانت وزارة الخارجية والسلطات المصرية المختصة قد سارعت لتسـهيل استقبال أسرة الطفل وصولهم فى مطار القاهرة أمس الأول، وكذلك فى نقلهم إلى غزة عبر معبر رفح والذي تم فتحه للحالات الإنسانية بناء على القرار الاستثنائى الذى أصـدره الرئيس حسنى مبارك.

 

انشر عبر