شريط الأخبار

نادي الأسير": إدارة سجن النقب تقلص كميات الطعام وتفاقم معاناة الاسرى

09:22 - 21 تموز / أغسطس 2010

نادي الأسير": إدارة سجن النقب تقلص كميات الطعام وتفاقم معاناة الاسرى

فلسطين اليوم-جنين

اشتكى اسرى سجن النقب الصحراوي من سوء وجبات الطعام التي توزعها ادارة السجون عليهم منذ مطلع شهر رمضان المبارك .

ونقل محامي نادي الاسير الفلسطيني اثناء زيارته للسجن عن المعتقل جمال قيسية من الظاهرية أن "وضع الاسرى وخاصة في قسم الغرف في النقب صعب جدا والطعام سيئ للغاية والكنتينا غير معروفة لمن تذهب مبالغها بسبب اجراءات الادارة التي تمارس ضغوط نفسية تزيد اجواء التوتر".

وقال قيسية المعتقل منذ 2003 ومحكوم بالسجن 13 عاما ان: "وجبة الافطار التي توزع من الادارة على الاسرى فقيرة جدا فهي كانت مكونة من بصل وبطاطا مع طحينية".

وقابل المحامي الأسير اشرف الهمشري 27 عاما من طولكرم، والمحكوم 12 عاما والمعتقل منذ 2005، وافاد بانه يعاني منذ 7 شهور من مرض السكري، وأصبح وضعه صعبا ويتم تزويده بحبوب علب وصفه بـ "حبوب نسائية" ولم يستفد منها. واشتكى من انه يعاني من شلل في ذراعيه منذ اربع سنوات أي منذ بداية الاعتقال ويتناول دواء "فيمودين" وتم ابلاغه بتحديد موعد زيارة لمستشفى "سوروكا" في شهر ايلول (سبتمبر) لاجراء فحوصات دورية للسكري.

وأكد الأسير شادي جبري من اليامون ان إدارة السجن ومنذ بداية شهر رمضان المبارك بدات بتقليل كمية الخضار ومنعت الاسرى من استلام مبالغهم المالية وحرمتهم من الكنتين وبدات تنتهج سياسة الحرمان من ابسط الحقوق ، مشيرا الى ان تلك الاحتياجات كانت بكمية اكبر في السابق. وذكر جبري ان الاسرى استقبلوا شهر رمضان وسط ظروف اشد قسوة من الاعوام الماضية.

 

انشر عبر