شريط الأخبار

مقتل ثلاثة من جنود الحلف الأطلسي بينهم استراليان في افغانستان

09:07 - 21 كانون أول / أغسطس 2010


مقتل ثلاثة من جنود الحلف الأطلسي بينهم استراليان في افغانستان

فلسطين اليوم-وكالات

اعلن حلف شمال الاطلسي ووزير الدفاع الاسترالي جون فولكنر اليوم السبت مقتل ثلاثة جنود من القوة الدولية بينهم استراليان امس في هجومين لمجاهدي طالبان في جنوب افغانستان.

 

وقال فولكنر ان الجنديين قتلا الجنديان خلال قيامهما بدورية، في انفجار قنبلة موضوعة على حافة طريق، بعد اسبوع على مقتل عنصر في القوات الخاصة الاسترالية في ولاية قندهار، معقل طالبان جنوب البلاد. وبذلك يرتفع الى عشرين عدد الجنود الاستراليين الذين قتلوا في أفغانستان.

 

وينتشر حوالي 1500 جندي استرالي ضمن القوة الدولية لحلف شمال الاطلسي في افغانستان (ايساف) في ولاية اوروزغان (جنوب)، حيث يدربون الجيش الافغاني على مقاتلة مجاهدي طالبان. وقتل جندي ثالث لم يكشف الحلف جنسيته في "هجوم للمجاهدين" في جنوب افغانستان.

 

وبذلك يرتفع 444 عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا في اطار عمليات عسكرية في افغانستان منذ مطلع السنة مقابل 520 خلال العام 2009 باكمله، بحسب حصيلة وضعتها فرانس برس استنادا الى موقع الكتروني متخصص.

 

وكثفت حركة طالبان عملياتها ووسعت نطاقها منذ اربع سنوات حتى كادت تشمل كافة انحاء البلاد رغم ارسال تعزيزات الى القوات الدولية ولا سيما تعزيزات اميركية. وينتشر حاليا 141 الف جندي اجنبي في افغانستان.

انشر عبر