شريط الأخبار

في الذكرى الـ 41 لإحراق الأقصى.. أبو شعر يدعو لنصرة القدس والمسجد الأقصى

09:10 - 20 تموز / أغسطس 2010

في الذكرى الـ 41 لإحراق الأقصى.. أبو شعر يدعو لنصرة القدس والمسجد الأقصى

فلسطين اليوم – غزة

دعا وزير الأوقاف في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، رئيس لجنة القدس- طالب أبو شعر كافة المنظمات العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف وقرارات فاعلة وجادة لنصرة المسجد الأقصى والمقدسات في مدينة القدس، في ظل تفاقم الأزمات والكوارث الإسرائيلية من أجل تهويد القدس وهدم المسجد الأقصى. 

 

وتحل غدًا الذكرى السنوية الـ41 لإحراق الصهيوني المتطرف مايكل روهان للمسجد الأقصى في 21 أغسطس 1969. وقال أبو شعر بهذه المناسبة في بيان صحفي إن هذا المجرم ارتكب جريمته بترتيب وتخطيط مسبق من قبل حكومة الاحتلال.

 

ولفت وزير الأوقاف إلى أن الحريق التهم أجزاءً مهمة من المسجد إلا أن الفلسطينيين استطاعوا إنقاذ بقية المسجد من أن تأكله النار، وعندما اعتقلت سلطات الاحتلال الجاني روهان، ادَّعت وقتها أنه مجنون، وتم ترحيله إلى أستراليا؛ ولا زال يعيش حتى هذه اللحظة فيها وليس عليه أي أثر للجنون أو غيره.

 

وأشار الوزير إلى أن سلطات الاحتلال تعمدت قطع المياه عن المنطقة المحيطة بالمسجد وقت الحريق، وأرغمت سيارات الإطفاء التابعة لبلدية القدس على التأخير حتى لا تطفئ الحريق، إلى أن جاءت سيارات الإطفاء من الخليل ورام الله حتى أخمدت النيران.

 

واعتبر أبو شعر أن هذه "الجريمة الصهيونية" النكراء لا تقل شرًا عن سفك دماء وإبعاد واعتقال عشرات الآلاف من الفلسطينيين عمومًا والمقدسيين خصوصًا ، مما يتطلب شحذ همم فاعلة وسواعد قادرة على فضح ممارسات الاحتلال وردعها بشتى الوسائل والسبل المتاحة.

  

وأضاف "إيمانًا منا بأهمية المكانة والعراقة المقدسية الأصلية للمدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك نهيب بإخواننا وأشقائنا العرب والمسلمين القيام بدورهم المنوط وجهودهم الحثيثة من موقع المسئولية الملقاة على كاهلهم والمهام الموكلة إليهم بضرورة إنقاذ القدس والمقدسات والمقدسيين من جرم الاحتلال الواقع عليهم".

انشر عبر