شريط الأخبار

الدفاع المدني يخمد 30 حريقا في مناطق الضفة الغربية

07:05 - 20 تموز / أغسطس 2010

الدفاع المدني يخمد 30 حريقا في مناطق الضفة الغربية

فلسطين اليوم – بيت لحم

أخمدت طواقم الدفاع المدني منذ صباح اليوم الجمعة، ما يزيد عن 30 حالة إحتراق في مناطق مختلفة بمحافظات الوطن كان أبرزها إحتراق مركبة وقطع غيار مركبات مستعملة وعربة حلويات إضافة لعشرات حرائق الأعشاب والأشجار.

 

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم أخمدت النيران التي نشبت بمركبة من نوع أودي وسط مدينة قباطية بمحافظة جنين بعد إصطدامها بجدار، حيث نشبت النار بمقدمة المركبة، كما أخمد الطاقم النيران التي نشبت بقطع غيار المركبات في حي الصناعة بمدينة رام الله، وأخمد الطاقم النيران التي نشبت بعربة حلويات وسط مدينة أريحا نتيجة لتسرب الغاز من الإسطوانة والخرطوم بالعربة.

 

وأشار التقرير أن الطواقم أخمدت النيران بعشرات حرائق الأعشاب الجافة والتي إمتدت وطالت ممتلكات المواطنين والأشجار المثمرة والحرجية وخلافها، وذكر التقرير أن أبرز ما أخمده الطاقم في محافظة رام الله والبيرة كان قرب وزارة الخارجية بحي البالوع وقصر الضيافة بالرام وقرية رافات وبلدة بيرزيت وقرية رأس كركر ومخيم قلنديا وحي الإرسال وبلدة بيتونيا وقرب قرية دير أبو مشعل وبلدة نعلين.

 

وفي مدينة قلقيلية احترقت عشرات أشجار الزيتون قرب الجدار الفاصل وفي بيت لحم أحراش كريمزان، وعشرات أشجار السرو في بلدة العيزرية، ومحافظة جنين في وادي برقين وقرية جبع.

 

وذكر التقرير أن أسباب الحرائق كانت نتيجة للإهمال وعدم السيطرة على النيران وإتساع مساحة النيران وفي معظمها الحرق العمد وإضرام النيران وخصوصاً في حرائق الأعشاب والأشجار.

 

كما أهاب الدفاع المدني بالمواطنين عدم إضرام النيران بشكل عشوائي وعدم إلقاء أعقاب السجائر من المركبات والمارة، كما دعا إلى عدم الخروج من المنازل الا للضرورة وخصوصاً فترة الظهيرة وينصح بالسير في أماكن تواجد الظل والإبتعاد قدر الإمكان من تحت أشعة الشمس المباشرة.

 

 

انشر عبر