شريط الأخبار

العمل لإنشاء مستشفى طوباس بتمويل تركي يبدأ خلال أيام

05:05 - 20 حزيران / أغسطس 2010

العمل لإنشاء مستشفى طوباس بتمويل تركي يبدأ خلال أيام

فلسطين اليوم – رام الله

أعلن وزير الصحة في حكومة رام الله، الدكتور فتحي أبو مغلي أن العمل على إنشاء مستشفى طوباس الحكومي الذي تموله تركيا، سيبدأ خلال أيام وذلك بعد ترسيه عطاء الإنشاءات بشكل نهائي على مقاول محلي، على أن يتم التسليم خلال عام إلى عام ونصف.

 

جاء ذلك، خلال استقبال وزير الصحة، نائب القنصل التركي العام، حيث شكر الوزير الحكومة والشعب التركي على تبرعهم السخي لانجاز هذا المستشفى.

 

وأشاد ابو مغلي بالدعم المتواصل الذي تقدمه تركيا الصديقة، والذي تمثل بتوفير ما يزيد عن 19 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية أثناء الحصار عام 2006، كذلك تقديم 19 سيارة إسعاف أخيرا للمراكز الصحية الفلسطينية، وغيرها الكثير مما قدمته الحكومة والشعب التركي الصديقين على مدى الأعوام الماضية.

 

وخلال اللقاء الذي حضره مدير وحدة التعاون الدولي بوزارة الصحة الفلسطينية الدكتور قاسم المعاني، قدم الوزير ابو مغلي عرضا للواقع الصحي الفلسطيني، والاحتياجات الكبيرة التي لا يزال القطاع الصحي بحاجة إليها، لا سيما من اجل تنفيذ قرارات القيادة السياسية الفلسطينية بالاستعداد والجهوزية التامة لبناء مؤسسات الدولة العتيدة خلال الزمن المطلوب.

 

بدوره، أكد نائب القنصل التركي على متانة العلاقة التركية الفلسطينية، واستعداد تركيا الدائم لدعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات، وعلى رأسها المجال الصحي، ضمن ما تقدمه وزارة الصحة الفلسطينية من أولوياتها، كمستشفى طوباس الحكومي، وكذلك دعم مستشفى النجاح الوطني التعليمي الجامعي، والذي سيرى النور قريبا في مدينة نابلس.

 

كما أبدى نائب القنصل التركي العام استعداد بلاده لاستقبال عدد من الأطباء الفلسطينيين، لغايات التدريب في المراكز الصحية التركية، وفق ما تطلبه وزارة الصحة الفلسطينية في كافة التخصصات.

 

 

 

انشر عبر