شريط الأخبار

الاحتلال ينقل القيادي الباز من سجن هداريم إلى سجن نفحة

03:59 - 20 تموز / أغسطس 2010

الاحتلال ينقل القيادي الباز من سجن هداريم إلى سجن نفحة

فلسطين اليوم – غزة

أكدت مصادر حقوقية نقلا عن الأسرى في سجن "هداريم" الذي يقع بالقرب من مدينة حيفا ان مصلحة السجون الصهيونية أقدمت على نقل الأسير طلال الباز(53 عاما) إلى سجن "نفحة" الصحراوي، تنفيذا لقرار صادر عن جهاز "الشاباك" الصهيوني .

 

وجاء قرار النقل بحجة ان الباز وهو احد قيادات حركة "حماس" داخل السجون يمارس التحريض ضد مصلحة السجون ويدعو الأسرى إلى التمرد على قراراتها ولهذا تم نقله إلى نفحة في سياق خطوات متلاحقة تتخذ بحقه، ومن بينها أيضاً استدعاؤه للتحقيق إلى قسم المسكوبية قبل عدة أشهر، وكذلك قرارت العزل الانفرادي وحرمانه من الزيارة لبعض الوقت، إضافة إلى إجراءات تنقله في حركة دائبة بهدف خلق حالة اللااستقرار في وضعه الداخلي.

 

وحمل الأسرى الاحتلال المسؤولية الكاملة من التعرض للشيخ الباز والذي تنقل خلال السنوات السابقة بين أقسام العزل وزنازينه، فمن عزل "السبع" الى عزل "الشمور" في سجن نفحة، ومن ثم الى عزل "هداريم" الجماعي.

 

وأكد الأسرى أن أقسام العزل للأسرى متناثرة في أغلب سجون الاحتلال في سجن "جلبوع" و"شطة"و"الرملة"و"عسقلان" و"السبع" و"الدامون" و"نفحة" ومعظم السجون موجود فيها زنازين للعقاب المؤقت بلا استثناء.

 

وأكد الأسرى أن سلطات الاحتلال تقوم بوضع عدد من قيادات الأسرى بداخل العزل من أجل الحد من تأثيرهم، و"إيقاف تحريضهم وتعبئتهم ضد الاحتلال"، وثباتهم على خيار ونهج المقاومة والمطالبة بحقوقهم القانونية ومواقفهم القوية أمام سياسات مصلحة السجون وغطرستها وتجاوزاتها، ورفضهم الحازم والجازم للأعمال التي تقوم بها من سلب للانجازات، وتضييق على الأسرى ومحاولة يائسة لكسر إرادتهم لكسر إرادتهم وإذلالهم.

 

يشار هنا إلى ان الباز وهو من سكان مدينة قلقيلية معتقل منذ ثماني سنوات ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 22 سنة.

 

 

 

انشر عبر