شريط الأخبار

رغم حواجز الاحتلال والحر الشديد..150 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان

01:43 - 20 تموز / أغسطس 2010

رغم حواجز الاحتلال والحر الشديد..150 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قدر مسؤولون في الأوقاف الإسلامية وفرق النظام والأمن في القدس المحتلة، عدد المصلين الذين أموا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل بنحو 150 ألف مصل، بالرغم من الحر الشديد الذي دفع بالمصلين على الالتجاء لخيام نصبتها إدارة الأوقاف الإسلامية مؤخرا، فيما احتمى آخرون بالأشجار وتحت القباب وداخل المباني المسقوفة لمسجدي الصخرة المشرفة والأقصى والمصلى المرواني التي اكتظت بالمصلين.

 

وأفادت مصادر محلية، أن العديد من المصلين استعانوا بالمياه ورشها على رؤوسهم وأجسادهم للتخفيف من حرارة الجو، وبالرغم من ذلك سجل وقوع حالات إغماء وإعياء خاصة بين كبار السن.

 

وأضافت المصادر أن ازدحامات شديدة تشهدها أسواق البلدة القديمة ومحاور الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في هذه الأثناء حيث يغادر آلاف المصلين باحات الحرم القدسي الشريف عائدين إلى منازلهم في الداخل الفلسطيني ومن الضفة الغربية.

 

وقد فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، قيودا مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين الى المسجد الاقصى لاداء صلاة الجمعة الثانية من رمضان المبارك، والتي تأتي عشية الذكرى الذكرى الـ 41 لإحراق المسجد الأقصى والتي توافق يوم غد السبت، فيما يحاول عشرات الالاف من مواطني الضفة الدخول عبر حواجز المدينة الى الاقصى.

 

انشر عبر