شريط الأخبار

الأردن: الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ومدير أوقاف أربد يدعو خطباء الجمعة "للتخفيف"

09:14 - 20 تموز / أغسطس 2010

الأردن: الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ومدير أوقاف أربد يدعو خطباء الجمعة "للتخفيف"

 فلسطين اليوم-وكالات

تزداد نهار اليوم شدة الموجة الحارة على المملكة الأردنية ، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصل العظمى إلى 42 درجة مئوية ، لتكون اعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 9 - 10 درجات مئوية.

 

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية التي جددت تحذيرها من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خصوصا في أوقات الظهيرة ، فان تأثير الموجة سيستمر حتى بعد غد الأحد ، لتبدأ عندها بالتراجع التدريجي.

 

ويبقى الطقس نهار اليوم وطوال اليومين المقبلين حارا وجافا في كافة مناطق المملكة مع ظهور السحب العالية وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

الى ذلك ، حدَّت الاجواء الحارة من حركة الناس في الشوارع والاسواق وسط تحذيرات من متخصصين بضرورة تجنب اشعة الشمس المباشرة خشية الاصابة بضربات الشمس.

 

من جانبه ، دعا مدير أوقاف محافظة إربد جمال البطاينة الأئمة والخطباء الى الاختصار في خطبهم والتخفيف عن المصلين في صلاة اليوم الجمعة بسبب الظروف الجوية السائدة. كما اهابت وزارة الزراعة بالمزارعين ضرورة استخدام عمليات الري التكميلي للاشجار المثمرة والخضروات وتجنب عمليات التسميد ورش المبيدات لما تسببه من حروق للاوراق والثمار ، للحد من أضرار موجة الحر. وفي سياق ذي صلة ، سجلت انقطاعات عدة في التيار الكهربائي في مناطق متفرقة من المملكة بسبب الحمل الكهربائي على ما يبدو.

انشر عبر