شريط الأخبار

وفد من حركة حماس يزور بيت عزاء اللواء الهندي و"هنية" يدعو قادة "فتح" للقاء

11:19 - 19 كانون أول / أغسطس 2010


وفد من حركة حماس يزور بيت عزاء اللواء الهندي و"هنية" يدعو قادة "فتح" للقاء

فلسطين اليوم- غزة

زار وفد موسع من حركة حماس مساء اليوم الخميس بيت عزاء اللواء أمين الهندي مؤسس جهاز المخابرات ضم رئيس الوزراء "هنية ومسؤولين كبار في حركة حماس .

وأكد مراسلنا أن الوفد ضم كلا من القيادي في حماس خليل الحية، والمتحدث باسم حماس أيمن طه و نائب رئيس الوزراء زياد الظاظا، ووزير الداخلية فتحي حماد، وأمين عام مجلس الوزراء محمد عوض، ووزير العدل محمد فرج الغول، ووزير العمل أحمد الكرد، ووزير الأوقاف طالب أبو شعر، ووزير الأشغال العامة والإسكان يوسف المنسي،

طالب هنية وفد حركة "فتح" المتواجد في قطاع غزة بالاجتماع مع قيادة حركة "حماس" بعد انتهاء أيام بيت عزاء اللواء الهندي في أمور تتعلق بالمصالحة.

وأكد هنية: "نريد أن نجلس للحديث حول المصالحة بعد انتهاء العزاء.. نحن لا نقبل بما يحدث وحماس لا تلغي فتح ويجب أن تقوم العلاقة بيننا على الاحترام المتبادل والشراكة السياسية".

وأضاف هنية أثناء حديثه لعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" زكريا الأغا، ومسئول التعبئة والتنظيم في الحركة وعضو اللجنة المركزية عبد الله الإفرنجي: "تعالوا نتفاهم على نقاط يتم التوقيع عليها.. نحن لا نقبل بما يحدث ولكن من الصعب أن نبني مصالحة ونوقع على ورقة ناقصة وبعد ذلك نشتبك بالسلاح، ونكرر التجارب السابقة".

وتابع هنية "نريد تحقيق مصالحة حقيقية لأنها ضرورة وطنية ويجب أن تقوم على أسس جيدة لشعب يمر في مرحلة تحرر وطني".

ورحبت حركة فتح بزيارة وفد حماس واعتبرت زيارة بيت العزاء خطوة طيبة من حركة حماس وإن شاء الله يتبعها خطوات أخرى في طريق المصالحة".

 

انشر عبر