شريط الأخبار

قبرص: لن نسمح لسفينة مريم بالرسو في مياهنا الإقليمية

08:05 - 19 تموز / أغسطس 2010

قبرص: لن نسمح لسفينة مريم بالرسو في مياهنا الإقليمية

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

 قررت قبرص عدم السماح لسفينة مريم اللبنانية لفك الحصار عن غزة الرسو في بحر قبرص. هذا ما أعلنه السفير القبرصي في لبنان. وحسب السفير القبرصي،  فقد تقرر عدم السماح للسفن المتجه لغزة الدخول لمياة قبرص الاقليمية. وهدد السفير بإعادة أي سفن تحاول  كسر الحصار عن غزة بارجاعها بالقوة من حيث أتت.

 

 وأضاف السفير القبرصي قائلا " لدينا كل المسؤولية الأخلاقية والقانونية لمنع توجه سفينة مريم إلى ميناء غزة فسفينة مريم تشكل خطرا علي  استقرار المنطقة.

 والجدير ذكره أن منظمي سفينة "مريم" حددوا موعد انطلاقها الى غزة لكسر الحصار عن القطاع هو يوم الأحد المقبل. وصرح رئيس حركة "فلسطين الحرة" مموّل رحلة "سفينة مريم" الى قطاع غزة ياسر قشلق في مؤتمر صحافي، في حضور منسقة لجنة منظمي الرحلة سمر الحاج وعدد من المشاركات، أن "الرحلة ستنطلق من مرفأ طرابلس العاشرة ليل الأحد المقبل في اتجاه قبرص".

 

وأشار الى أن "الباخرة ستبحر في اتجاه قبرص ومنها الى قطاع غزة"، وقال "سنبحر يوم الأحد المقبل استنادا الى القوانين اللبنانية التي نلتزمها، ونحن نحترم القوانين اللبنانية كافة وقوانين الملاحة الدولية. وإذا منعتنا اسرائيل من دخول قطاع غزة فذلك يعتبر قرصنة تستدعي تدخلا من المجتمع الدولي".

 

وكانت عناصر مخابرات الجيش قد منعت منظمي الرحلة من دخول حرم مرفأ طرابلس لعقد المؤتمر الصحافي الذي كان مقررا سابقا، وعمدت الى وضع عوائق حديد عند مدخل المرفأ، فأبرزت الحاج ترخيصا صادرا عن مديرية التوجيه يسمح بموجبه للمنظمين بدخول حرم المرفأ وعقد المؤتمر على متن الباخرة، وقالت بعد تلاسن مع العناصر انه "يجب فك الحصار عن مرفأ طرابلس وعن سفينة مريم قبل فك الحصار عن قطاع غزة".

 

وأضافت "يبدو أن مرفأ طرابلس محاصر، وأتمنى أن يفك الحصار عنه يوم الأحد المقبل، كما أتمنى ألا تكون سفينة "مريم" هي سبب هذا الحصار، وأقول للجميع ان كل الأوراق القانونية في حوزتنا، ونلنا من الجمارك والأمن العام ومديرية التوجية وادارة المرفأ الموافقة المسبقة لعقد هذا المؤتمر، لكن ثمة شخصا في هذا البلد قرر أن الأمور لن تمر، وهو نفسه ظلم البلد أربع أو خمس سنوات وظلم اليوم "مريم"، ونقول له فك الحصار عن مرفأ طرابلس وفك الحصار عن البلد".

 

انشر عبر