شريط الأخبار

سليمان يشيد بموقف المقاومة اللبنانية في المواجهة الأخيرة مع جيش الاحتلال

06:36 - 19 تموز / أغسطس 2010

سليمان يشيد بموقف المقاومة اللبنانية في المواجهة الأخيرة مع جيش الاحتلال

فلسطين اليوم-وكالات

أشاد الرئيس اللبناني ميشال سليمان بموقف حزب الله في المواجهة التي شهدها الجنوب اللبناني أخيرا بين الجيش اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

ونوه سليمان "بمواجهة عديسة والتصدي البطولي للجيش اللبناني في مواجهة العدوانية الإسرائيلية وبموقف المقاومة التي وضعت نفسها بتصرف الجيش وأبدت استعدادها للمؤازرة".

 

جاء ذلك في كلمة لسليمان خلال اجتماع لهيئة الحوار الوطني اليوم الخميس في المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية في قصر بيت الدين في بلدة بيت الدين في جبل لبنان.

 

وأكد سليمان في كلمة خلال "أهمية تعزيز الروح الوطنية وتوحيد القدرات القومية من دبلوماسية وعسكرية واقتصادية لحماية لبنان والدفاع عنه".

 

وشدد على "أهمية تسليح الجيش وتوفير العناصر اللازمة لوضع خطة تسليحه موضع التنفيذ".

 

وقال بيان صدر عقب الاجتماع إن المتحاورين اتفقوا على "مواصلة البحث في الاستراتيجية الوطنية الدفاعية واستكمال تقديم الدراسات الخاصة بهذا الموضوع والاسترشاد في هذا المجال من الدروس المستفادة من واقعة عديسة".

 

وكانت هيئة الحوار الوطني بدأت أعمالها قبل أربع سنوات، وهي تضم ممثلين عن الأحزاب والشخصيات والقوى اللبنانية، بينهم رئيسي مجلس النواب والوزراء.

 

وتبحث الهيئة عددا من القضايا من بينها سلاح حزب الله ووضع استراتيجية دفاعية للبنان، وسط خلافات بين بعض قادتها حول هذا السلاح.

 

من جهة أخرى، أضاف البيان أنه تم التوافق على "تأكيد أهمية الوفاق الوطني وترسيخ الاستقرار السياسي والأمني والتزام القرارات التي سبق أن توافقت عليها أطراف الحوار ولا سيما ما يتعلق منها بالسلاح الفلسطيني غير الشرعي خارج المخيمات، والاستمرار بنهج التهدئة الإعلامية والسياسية".

 

واتفق المجتمعون على "المضي في الحملة الوطنية الهادفة لتأكيد حق العودة ورفض التوطين".

 

وكان المتحاورون اتفقوا في اجتماعات سابقة على أن يتم نزع السلاح الفلسطيني الموجود خارج المخيمات الفلسطينية.

انشر عبر