شريط الأخبار

الأسرى للدراسات" يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الأطفال

12:12 - 19 كانون أول / أغسطس 2010


الأسرى للدراسات" يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الأطفال

فلسطين اليوم-غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن "شاباك" الصهيوني يمارس الانتهاكات والارهاب بحق الأسرى الأطفال منذ اعتقالهم بلا لوائح اتهام، الأمر الذى أكدته منظمة "DCI" العالمية للدفاع عن الأطفال ونقلته صحيفة "هآرتس" العبرية، مؤكداً ان أجهزة الأمن الاسرائيلية أثناء التحقيق تمارس الارهاب بحق أكثر من 300 طفل تمت محاكمتهم بمحاكم عسكرية خارجة عن القانون تحت ما يسمى بـ "قوانين الطوارىء" المخالفة للديموقراطية.

وأضاف المركز ان الاحتلال يعتقل ما يقارب من 50 طفلا فلسطينيا شهريا من أمام بوابات المدارس أو الشوارع أثناء اللعب، أو أمام الحواجز أو من خلال اقتحام البيوت ليلا.

وأكد المركز أن ما نقلته صحيفة "هآرتس" العبرية بحق القاصرين الفلسطينيين وطريقة اعتقالهما من قرية عصيرة القبلية لمجرد الاشتباه بهما في إشعال النيران بالقرب من مستوطنة "يتسهار" بالضفة الغربية، ونقلا من منزليهما الى منشأة الاعتقال في حوارة وسجنهما لمدة ثلاثة أسابيع في مقر الجهاز بمدينة بيتح تكفا منها ستة ايام في العزل، مع تعصيب الأعين وتقييد الأيدي والارجل والحرمان من النوم، والحرمان من الخروج الى الساحة. ووفقا لشهادة الطفلين، فقد هددا باستخدام الصعقة الكهربائية كي يعترفا.

وطالب المركز بالافراج عن الأسرى الأطفال ولو كانوا محكومين كون مركز الأسرى يطعن فى المحاكم العسكرية والتحقيقات التى جرت لانتزاع الاعترافات من الاطفال بالقوة والارهاب وطالب المؤسسات التي تعنى بقضايا الأسرى والطفل بتنظيم أوسع فعالية تضامنية تساند الأسرى الأطفال. 

انشر عبر