شريط الأخبار

لبنان:الشخص الذي ادعى أنه شاهد في قضية إغتيال الحريري خالي الوفاض

10:05 - 19 كانون أول / أغسطس 2010


 

لبنان:الشخص الذي ادعى أنه شاهد في قضية إغتيال الحريري خالي الوفاض

فلسطين اليوم-وكالات

أسف أمين عام وزارة الخارجية اللبنانية، وليم حبيب، للطريقة التي نشرت بها إحدى الصحف اللبنانية التقرير حول الشخص الذي حضر إلى السفارة اللبنانية في براغ، وادعى أن لديه معلومات عن جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وقال حبيب في تصريح له "تسلمنا في وزارة الخارجية من بعثة لبنان في براغ، بتاريخ 9 آب/ أغسطس2010، تقريرا بأن شخصا أتى إلى السفارة وادعى أن لديه معلومات عن جريمة اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، وأبدى استعداده للإدلاء بما لديه من معلومات"، مؤكدا "أن الخارجية، وفور تسلمها التقرير، أبلغت كل المسؤولين بمضمونه، بمن فيهم رئاسة الحكومة".

وأشار حبيب إلى أن "هذا الشخص لم يقبل أن يكشف عن اسمه، أو أن يقدم معلوماته"، وقال إن "المسؤولين في السفارة رجحوا أن يكون هذا الشخص مختلا عقليا أو تحت تأثير المخدرات أو الكحول، لأن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها".

وكانت تقارير صحافية قد ذكرت أن هذا "الشاهد" ادعى إنه درزي ومحامي وانه كان ضابطاً في الجيش الاسرائيلي، قصد السفارة اللبنانية في براغ طالباً اللجوء السياسي الى لبنان عبر السفارة، وقال إن لديه معلومات من داخل إسرائيل ومن لبنان عما جرى في 14 شباط عام 2005 في ما يتعلق باغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، وهو مستعد للادلاء بما لديه من معلومات عن التفجير الذي حصل في يوم 14 شباط/ فبراير.

وقد أرسلت السفارة اللبنانية في براغ، التي أكدت أنها غير مسؤولة عن تصرفات هذا الشخص، المعلومات التي توافرت لديها عنه إلى لبنان، عبر القائم بأعمال السفارة بالوكالة، نديم صوراتي، الذي أرسلها بدوره لوزارة الخارجية اللبنانية للإطلاع عليها. وهذه، بدورها، أحالتها لوزارة الداخلية اللبنانية.

انشر عبر