شريط الأخبار

السعودية.. إيقاف الشيخ العبيكان عن الفتوى بالإذاعة

10:12 - 18 تموز / أغسطس 2010

السعودية.. إيقاف الشيخ العبيكان عن الفتوى بالإذاعة

فلسطين اليوم- وكالات

كشفت مصادر إعلامية سعودية أنه تم إيقاف الشيخ عبدالمحسن العبيكان، صاحب الفتوى الشهيرة بجواز "إرضاع الكبير"، عن الإفتاء في برامجه اليومي الذي كان يذاع على الهواء مباشرة بإذاعة القرآن الكريم، وذلك بعد قرار الملك عبد الله بن عبد العزيز بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء.

 

فقد أوقفت إذاعة القرآن الكريم برنامج (فتاوى على الهواء) الذي يستضيف الشيخ عبدالمحسن العبيكان، صاحب الفتوى الشهيرة بجواز "إرضاع الكبير" والتي واجه بسببها عدة انتقادات، بصفة يومية بداية من شهر رمضان، وجاء قرار الإيقاف تنفيذا للأمر الملكي الأخير القاضي بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء ومن يرخص لهم بذلك" .

 

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، فقد أوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور العزيز خوجة للشيخ العبيكان أن أمر الإيقاف سيستمر حتى يتم استثناؤه من الجهات المعنية بالأمر" .

 

وشمل الإيقاف أيضًا الشيخ علي الركبان كونه متقاعدا من هيئة كبار العلماء، إلا أن مصدر بإذاعة القرآن الكريم بالمملكة قال إن هناك محاولات تجرى للترخيص للشيخين العبيكان والركبان بتولي أمر الفتوى في الجهات الإعلامية الرسمية خاصة في إذاعة القران الكريم.

 

يأتي ذلك بعد صدور الأمر الملكي"بقصر الفتاوى على هيئة كبار العلماء ومن يجد فيهم الكفاية والأهلية التامة للإطلاع بمهام الفتوى" .

 

انشر عبر