شريط الأخبار

أشكنازى يكشف عن رئيس أركان جيش العدو الجديد

04:38 - 18 حزيران / أغسطس 2010

أشكنازى يكشف عن رئيس أركان جيش العدو الجديد

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكترونى، أن رئيس الأركان الإسرائيلى، جابى أشكنازى هو الذى سلم شخصيا "وثيقة جالنت" التي كشفت عن اسم رئيس أركان الجيش الإسرائيلى المقبل إلى الشرطة، التي جمدت بدورها طلبها من القناة الثانية بتسليمها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه جاء في الوثيقة التي كشفتها القناة الثانية أنه ينبغي استدعاء المزيد من المرشحين، بخلاف الثلاثة "اللواء يوآف جالنت، بنى جنيتس، وجادى آيزنكوت" لإجراء مقابلات لتعيين رئيس أركان جديد، فى إطار تمهيد الأرض أمام تعيين جالنت.

ولفتت معاريف إلى أن أشكنازي اعترف في شهادته بأنه لم يحقق معه لأن نسخة الوثيقة كانت قد وصلت إليه منذ فترة طويلة وتم تحويلها إلى المدعى العسكري العام من أجل فحصها.

ويسود الاعتقاد في أوساط الشرطة بأن الوثيقة والنسخ عنها تم نقلها إلى العديد من ضباط هيئة الأركان و لم يقدم أحد فى الأجهزة الأمنية من مراجعة الضابط جالنت من أجل استيضاح الأمر منه شخصيا.

وذكرت الصحيفة أن الجنرال "يواف جالنت" الذى قائد المنطقة الجنوبية فى الجيش نفسه لم يسمع عن هذه الوثيقة إلا قبل دقائق معدودة من الإعلان عنها في القناة الثانية.

وتعتقد الشرطة الإسرائيلية أن الوثيقة مزيفة وقد شارك فيها العديد من الضباط النظاميين والاحتياط ولم تتم معرفة ما هو الدافع وراء ذلك.

انشر عبر