شريط الأخبار

رابع حالة تجسس لصالح "إسرائيل" بين ضباط الجيش اللبناني

02:21 - 18 تشرين أول / أغسطس 2010

رابع حالة تجسس لصالح "إسرائيل" بين ضباط الجيش اللبناني

فلسطين اليوم: بيروت

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، على ضابط في الجيش اللبناني اعتقل في مطلع أغسطس للاشتباه بتعامله مع كيان العدو الصهيوني، حسبما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر إن القاضي صقر صقر ادعى "على العقيد أنطوان أبو جودة بجرم التعامل مع العدو". وأوضح الادعاء أن أبو جودة الذي أحيل إلى قاضي التحقيق العسكري "يتعامل مع كيان العدو منذ العام 2006 وحتى تاريخ اعتقاله".

وأضاف أنه "اجتمع مع ضباط في الموساد "الإسرائيلي" خارج لبنان وأعطاهم معلومات عن حزب الله والجيش اللبناني لقاء مبالغ من المال".

ويعتبر أبو جودة الضابط الرابع في الجيش اللبناني الذي يتم اعتقاله في ملف التعامل مع كيان العدو، إلى جانب ضباط وعناصر سابقين في الأجهزة الأمنية اللبنانية.

وحكمت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، أمس الثلاثاء، بالإعدام على لبنانيين اثنين، أحدهما موقوف والثاني فار بعد إدانتهما بتهمة التعامل مع أجهزة المخابرات الإسرائيلية.

وتشن السلطات اللبنانية منذ أبريل 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس إسرائيلية تم خلالها اعتقال أكثر من 100 شخص، وبلغت أحكام الإعدام حتى اليوم 5.

وكانت دولة الاحتلال قد شنت خلال صيف 2006 حربا مدمرة على لبنان قتل خلالها أكثر من 1200 شخص في الجانب اللبناني و160 في الجانب الإسرائيلي.

وتشير معلومات التحقيق مع المتهمين بالتعامل مع كيان العدو إلى أن الجيش الإسرائيلي استخدم المعلومات التي أدلوا بها لاستهداف مواقع وأماكن معينة في الحرب الأخيرة.

انشر عبر