شريط الأخبار

الزمالك يشكو أندرلخت "للفيفا" ويتهمه بتحريض شيكابالا على الهرب

02:09 - 18 حزيران / أغسطس 2010

 

 

القاهرة/ قرر مجلس إدارة الزمالك المصري برئاسة ممدوح عباس تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ضد نادي أندرلخت البلجيكي، بسبب تحريضه لصانع ألعابه محمود عبد الرازق الشهير بـ"شيكابالا" على التوقيع على عقد لمدة 4 مواسم في غير الفترة القانونية المسموح فيها بالتعاقد مع اللاعبين، في حين يرتبط اللاعب بعقد ممتد مع الزمالك وينتهي في ديسمبر 2011.

 

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الزمالك إبراهيم يوسف لـ"العربية.نت" أن إدارة ناديه طلبت من الاتحاد المصري لكرة القدم عدم إرسال بطاقة شيكابالا الدولية للنادي البلجيكي، لأن اللاعب مرتبط بتعاقد ممتد حتى نهاية العام المقبل مع الزمالك، إضافة إلي عدم اتخاذ أي إجراءات تخص اللاعب دون الرجوع إليهم أولاً.

 

وأضاف يوسف أن الزمالك جاهز للدفاع عن حقه في الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية الدولية بالاستعانة بالمحامي الإيطالي الدولي مازيللي، الذي أكد في اجتماعه الأسبوع الماضي مع أعضاء المجلس "الأبيض" على صحة موقف اللاعب مع الزمالك، وأن ما يفعله نادي أندرلخت مجرد ضغوط فقط للحصول على خدمات شيكابالا.

 

وقال عضو الزمالك إن مازيللي شدد على أن الإقرار الذي وقعة اللاعب للزمالك، ويفيد برغبته في الاستمرار مع الفريق، سوف يلغي طلبه السابق الخاص بفسخ تعاقده، وهذا من شأنه أن يقوي موقف الزمالك عند تقدمه بالشكوى للاتحاد الدولي، مشيراً إلي أن "الفيفا" دائماً ما ينظر إلى رغبة اللاعب أولاً، وبذلك سوف يعاقب أندرلخت على محاولته تحريض اللاعب على الهرب.

 

يذكر أن نادي أندرلخت أكد في وقت سابق عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أنه تقدم بشكوى ضد نادي الزمالك واللاعب للاتحاد الدولي "فيفا" على خلفية حصوله على توقيع شيكابالا في حزيران (يونيو) الماضي.

 

وعلمت "العربية.نت" أن إدارة الزمالك تبذل جهوداً كبيره هذه الأيام لإقناع شيكابالا بتمديد تعاقده لموسمين قادمين.

 

انشر عبر