شريط الأخبار

فطيرة على وجه سيناتور أميركي احتجاجـاً علـى دعمـه "لإسـرائيل"

09:24 - 18 حزيران / أغسطس 2010

كارل ليفين (إلى اليمين) في مقهى «بيبرز كافيه اند ديلي» في ميتشيغن وبدا قنطار ومحسن جالسين في الزاوية إلى اليسار (أ ب)

 فطيرة على وجه سيناتور أميركي احتجاجـاً علـى دعمـه "لإسـرائيل"

 فلسطين اليوم-وكالات

رمى ناشطان أميركيان فطيرة على وجه رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ السيناتور الديموقراطي كارل ليفين احتجاجاً على دعمه لإسرائيل.

وذكرت صحيفة «ديترويت فري برس» أن أحلام محسن (22 عاماً)، الطالبة في «جامعة ميتشغن»، كانت تحتج على مواقف ليفين الداعمة لإسرائيل، وتشاركت مع صديق لها يدعى ماكس قنطار (23 عاماً) في تنفيذ الهجوم بالفطيرة.

وقالت الصحيفة إن ليفين، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ميتشغان، كان يعقد لقاءً في محل للحلويات ليجيب على أسئلة ناخبيه، فقرأ عليه قنطار (23 عاماً) خطاباً حول الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، والحرب في العراق وأفغانستان.

عندها اقتربت محسن من ليفين، ورمت فطيرة على وجهه. وقد خرج الثنائي من المقهى، ثم ألقت الشرطة القبض على محسن بتهمة الاعتداء والتصرف الخارج عن النظام العام. وقال قنطار: «أردنا استهداف ليفين اليوم لنبعث رسالة بأن الليبراليين والديمقراطيين متورطون في العنف بقدر الجمهوريين».

من جهته، أصدر ليفين بياناً قال فيه إنه بالرغم من دعمه حق التعبير عن الرأي، إلا أن محسن وقنطار «استغلا ما كان يفترض أن يكون تجمعاً سلمياً».

يذكر أنّ محسن وقنطار اعتقلا في كانون الثاني الماضي بعدما نفذا اعتصاماً أمام مكتب ليفين مطالبين بتخفيض الدعم الأميركي لإسرائيل.

 

 

انشر عبر