شريط الأخبار

الخطيب : رواتب موظفي حكومة رام الله عن شهر آب ستصرف في وقتها

08:56 - 18 حزيران / أغسطس 2010

الخطيب : رواتب موظفي حكومة رام الله عن شهر آب ستصرف في وقتها

فلسطين اليوم-غزة

أعتبر مسؤول مكتب الإعلام الحكومي برام الله الدكتور غسان الخطيب اليوم الأخبار التي نقلتها العديد من المواقع الإخبارية حول عدم قدرة حكومة رام الله من دفع رواتب موظفيها عن شهر آب مجرد إشاعات والرواتب ستصرف في وقتها.

وأشار الخطيب في تصريحات إذاعية له أن السلطة تعاني بالفعل من أزمة مالية وما نقل عن مسؤول أممي بوجود أزمة ماليه بالسلطة فهو صحيح لعدم إفاء العديد من الدول المانحة بالتزاماتها المالية , ولكن السلطة تعمل بكل جهدها للحد من تأثير الازمة الحالية على المواطن.

وناشد الدول المانحة لحل المشكلة وبسرعة ودف التزاماته المالية للخروج من الازمة المالية التي قد يضظر اثرها خلال الأيام القادم.

وكان مسؤول أممي كبير كشف النقاب انه 'دون قدر كبير من التمويل الخارجي الإضافي، فإن السلطة الفلسطينية سوف تواجه أزمة سيولة خطيرة في شهر أيلول، وسوف تجد صعوبة في دفع رواتب شهر آب' وقال اوسكارفرنانديز تارنكو، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، في إحاطة الى مجلس الأمن الدولي مساء أمس: 'حتى الآن تم التمويل بقيمة 507 ملايين دولار بنقص حوالي 200 مليون من الميزانية. والسلطة الفلسطينية قد استنفدت تقريبا أيضا نطاق الحصول على قروض من البنوك التجارية'.

انشر عبر