شريط الأخبار

الأردن ترسل مساعدات إنسانية لقطاع غزة عبر جسر الملك حسين

06:21 - 17 حزيران / أغسطس 2010

الأردن ترسل مساعدات إنسانية لقطاع غزة عبر جسر الملك حسين

 

فلسطين اليوم-وكالات

أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية, اليوم الثلاثاء, قافلة مساعدات إنسانية عبر جسر الملك حسين إلى قطاع غزة, بناءً على توجيهات العاهل الأردني بمواصلة تقديم الدعم والمساعدات للأشقاء الفلسطينيين سواء بالضفة الغربية أو قطاع غزة لتخفيف معاناتهم.

 

وأكد أمين عام الهيئة اللواء المتقاعد احمد العميان أن هذه المساعدات تأتي في إطار التوجيهات الملكية السامية والمتمثلة بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة لتخفيف المعاناة عنهم، وهي الأولى في شهر رمضان المبارك, مشيراً إلى أن هذه الحملة جاءت في سياق التعاون بين الهيئة ووزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية.

وأوضح أن قافلة المساعدات التي تعبر عن صدق المحبة والعطاء للأشقاء لفلسطينيين في قطاع غزة تكونت من 18 شاحنة محملة بالمواد التموينية والملابس والحرامات والطرود الغذائية المتنوعة، منوهاً إلى أن موعد وصولها إلى غزة سيكون يوم الخميس المقبل.

ومن ناحيتها قالت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف خلال وداع القافلة, أن الوزارة وبناء على توجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني نظمت الحملة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية والجمعيات الخيرية المحلية، والتي تعتبر الرابعة من نوعها التي تشترك الوزارة والجمعيات الخيرية في تنظيمها.


وشكرت لطوف الهيئة لما تقوم به من جهود بتقديم الدعم والمساعدات للأشقاء الفلسطينيين وتسهيل وصولها إليهم، مشيرةً إلى أن تزامن الحملة مع حلول شهر رمضان المبارك الأمر الذي سيخفف من معاناة الأهل هناك.


ومن جانبه أعرب السكرتير الأول في السفارة الفلسطينية في عمان بسام حجاوي عن تقدير الشعب الفلسطيني للقيادة الأردنية وللشعب الأردني على مواقفهم النبيلة والصادقة تجاه الشعب الفلسطيني, وما يقدمونه من مساعدات متواصلة للأهل في قطاع غزة ووقوفهم الدائم إلى جانبهم، مشيراً إلى أن هذه المساعدات التي تأتي في شهر رمضان المبارك سيكون لها اكبر الأثر في تخفيف المعاناة عن كاهل أهلنا في غزة.

انشر عبر