شريط الأخبار

حماس تحذر فتح من انعكاسات الحملة التي تشنها على الدين

04:55 - 17 حزيران / أغسطس 2010

حماس تحذر فتح من تداعيات وانعكاسات الحملة التي تشنها على الدين والمقدسات

فلسطين اليوم-غزة

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم, كلاً من حركة فتح والقائمين على الحملة التي تستهدف الدين الإسلامي من تداعيات وانعكاسات هذه الحملة, واصفة إياها بالحرب الشرسة على الدين والمقدسات".

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس الحملة التي تشنها السلطة في رام الله على الدين الإسلامي وعلى من يقومون على هذا الدين بالضفة المحتلة".

وحملت الحركة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه:"حركة فتح مسئولية هذه الحملة ضد المساجد وضد المتدينين من أبناء شعبنا في الضفة الغربية".

وأكدت الحركة في بيانها "على أن التاريخ والأحرار من أبناء شعبنا لن يتركوا لمخططي حرب الدين والعقيدة أن يتمادوا في غيهم ويتطاولوا في جرمهم وسيجدون نتاج أعمالهم أمامهم في الدنيا والآخرة".

فيما دعت حركة حماس في بيانها "أبناء الشعب الفلسطيني إلى رفض ومواجهة هذه المخططات الخبيثة التي يراد من ورائها تدمير الأخلاق وإحلال ثقافة الخنوع والمجون لتسهيل التطبيع مع الاحتلال تمهيداً لتصفية القضية الفلسطينية".

كما دعت حركة حماس كلا من علماء الأمة إلى وقفة غضب ضد هذه الممارسات وضد هذه الحرب الدينية التي تنفذها سلطة فتح في الضفة الغربية"، مطالبة "بفضح هذه الممارسات على كل المنابر، وإلى جماهير الأمة العربية والإسلامية لعزل سلطة فتح وإلى دعم صمود الشعب الفلسطيني المسلم في فلسطين لتمكينه من الحفاظ على هويته الدينية والأخلاقية في مواجهة الاحتلال الصهيوني وأعوانه".

وشددت حماس "على ضرورة إغلاق أندية القمار ومحال بيع الخمور وبيوت الرقص التي افتتحت بتراخيص رسمية في الضفة ونعتبرها جزء من الحرب على الدين".

انشر عبر